قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

للحفاظ على بيئة نقيّة وخالية من التلوّث داخل الصحن الحسيني الشريف من خلال نصب ساحبات الهواء النقي ذات الضغط الموجب، والتي قامت به شعبة التبريد التابعة لقسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة.

وقال مسؤول شعبة التبريد المهندس (صفاء علي حسين) في هذا الصدد: "لقد تمّ استخدام جهاز لقياس نسبة ثاني أوكسيد الكاربون في الجوّ، حيث كانت النتيجة بين ما يقارب (١٠٠٠) درجة، حيث أنّ النسبة الطبيعيّة لوجوده في الجوّ هو (٨٠٠ الى ١١٤٠) درجة، وتعتبر النتيجة مقبولة حسب نسب الجدول في الأماكن المزدحمة".

وبيّن الأستاذ (صفاء علي حسين) أنّ "هذه النسبة دليل على نجاح منظومات الهواء النقي ذات الضغط الموجب، إضافة الى منظومة الساحبات المركزية التي تقوم بزيادة الأوكسجين النقي، وتقليل نسب التلوث والرطوبة في داخل الحرم الشريف والسراديب التابعة للصحن الشريف".

والجدير بالذكر أنّ قسم المشاريع الهندسيّة هو المسؤول عن عمارة العتبة الحسينيّة المقدّسة وملاحقها في كربلاء المقدّسة المحافظات العراقيّة الأخرى، وهو من أكبر الأقسام التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة وأكثرها نشاطاً، وهو الذي أنجز الكثير من المشاريع الخدميّة المختلفة في كربلاء المقدّسة وفي خارجها، إضافة لمشاريع توسعة الصحن الحسينيّ الشريف.

 

المصوّر: محمـــد الخفـاجي

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

 

التالي السابق