قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

شيعت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ظهر هذا اليوم الاثنين (24 صفر 1442هـ) الموافق (12 تشرين الأول 2020م) جثمان خطيب المنبر الحسيني وناعي الطف المبلغ الفقيد السيد جاسم الطويرجاوي الذي وافاه الأجل فجر يوم امس حيث أجري له تشييع كبير ومهيب حضره جمع كبير من مشيعي أهالي مدينة كربلاء وزائريها ومن قدم من خارجها.

مراسيم التشييع ابتدأت من شارع القبلة لمرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام) وصولا الى صحنه الشريف حيث بعدها حمل جثمانه الشريف الى مرقد جده الإمام الحسين(عليه السلام) مرورا بساحة ما بين الحرمين الشريفين، وأُجريت مراسيم الزيارة نيابة عن الفقيد المرحوم وبعدها ألقيت مرثية عزائية حسينية ليطاف عقب ذلك بجثمانه حول المرقد الطاهر وبحضور المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وعدد من أعضاء مجلس إدارتها وخدمة المرقد الطاهر.

وقد بدأت الملاكات الفنية في العتبة الحسينية المقدسة بوقت سابق للتشييع بحفر وتجهيز القبر بجانب قبر المرحوم السيد محمد رضا الشيرازي في حرم العتبة الحسينية المقدسة.

حيث سيدفن جثمان فقيد المنبر الحسيني في مقبرة السادة الشيرازيين بجوار مرقد الإمام الحسين عليه السلام بعد انتهاء مراسم التشييع.

ويذكر أنّ جثمان الخطيب الراحل وصل منتصف الليلة الماضية الى مطار النجف الدولي على متن طائرة عراقية قادمة من دولة الكويت التي توفي فيها فجر أمس الأحد عن عمر ناهز 73 عاما بعد صراع مع المرض.

 

 

تحرير: محمد المسعودي

تصوير: علي السلامي – حسين العطار

التالي السابق