قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تحت عنوان: (لتسكنوا إليها) ينظّم مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة بتنظيم دورة إرشاديّة موسميّة، بواقع أربعة أيام، وبواقع ساعتيْن لليوم الواحد.

وصرّح (احمد المسعودي) مسؤول إعلام مركز الإرشاد الأسري في هذا الصدد: "إنّ دورة (لتسكنوا إليها) اختُصّت بالنساء المتزوجات فقط، حيث أنّ المحاضرة الأولى تحت عنوان: (كيف تتحقّق السعادة الأسريّة؟) للمستشارة في الأمور الزوجية (ضحى مجيد) والمحور الرئيسي للمحاضرة كان عن فوائد الزواج، و مفهوم الزواج، وصفات الشريك، إضافة الى التطرّق الى بعض المشاكل التي تحدث في الحياة الزوجية، بهدف القضاء على هذه المشاكل ووضع الحلول لها".

وبيّن المسعودي: "إنّ الدورة ليست إرشاديّة فقط، وإنما يشترك بها الجانب الصحي أيضاً، حيث أنّ المحاضرة الثانية تكون صحيّة أسريّة للمستشارة الصحية (إيلاف رزاق) وهي تحت عنوان: (التوعية الصحية من الفيروسات وخصوصاً كوفيد ١٩) لتبيّن فيها أعراض المرض وكيفية الوقاية منه، وكيفية انتقال المرض، وهل ينتقل المرض عبر الهواء؟ وما هي المدّة التي يبقى بها الفيروس فعال على الأسطح، إضافة الى طرق زيادة مناعة الجسم من خلال الأطعمة الصحيّة".

وتجدر الإشارة الى أنّ من أولوّيات عمل مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة وجميع فروعه هو إقامة الدورات والندوات والفعاليات الميدانية الأخرى، التي تُقام طيلة أيام السنة، لتأهيل وتدريب النساء وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزّع هذه النشاطات بشكل مخطّط ومبرمج سلفاً على أغلب أحياء وأقضية المحافظات العراقيّة.

 

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق