قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أقام قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة مخيماً ثقافيّاً حسينيّاً على طريق الحسين بين الحلّة وكربلاء المقدّسة، وقد استمرّ عدّة أيام متضمّناً المحاور التثقيفيّة التالية:  

المحور الفقهي: وشمل الإجابة على الأسئلة الشرعية، وتعليم الوضوء والغُسل، وتصحيح قراءة سورة الفاتحة والسور القصار التي تُقرأ عادة في الصلاة الواجبة، وتعليم بعض الأحكام الشرعيّة التي يُبتلى بها المسلم عادة.

المحور العقائدي: وكان التركيز في هذا المحور هو تقديم الشروحات على وجود الله وتوحيده، والردّ على الملحدين واللادينيّين، وكذلك شمل هذا الجانب على شرح عقيدة النبوّة والإمامة، وغيرها من المواضيع العقائديّة.

محور الحرب الناعمة: وكان التأكيد في هذا المحور على كيفيّة وأد الإشاعات والتنبيه من خطر انتشارها، وبيان حرمة وخطورة التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.  

وقد أفادنا المسؤول على المخيّم الأستاذ (عبد الله عمران) في هذا الصدد قائلاً: "لقد استقطب المخيم الثقافي الحسيني فئة الشباب من كلا الجنسيْن، لأهميّة المحاور التي عمل عليها المخيّم، ولاقى المخيّم إقبالاً واسعاً وترحيباً لافتاً من قبل الجميع".

وأكّد الأستاذ (عبد الله عمران): "كان المخيّم في هذه السنة أفضل كثيراً من السنوات السابقة من حيث الإعداد والترتيب، ولشموله على كثير من الفقرات الجديدة المستحدثة".

يُذكر أنّ العتبة الحسينيّة المقدّسة نشرت مواكبها وهيئاتها وكوادر أقسامها على جميع الطرق المؤدية الى كربلاء المقدّسة، والتي تكتظّ بزائري أربعينيّة الإمام الحسين (عليه السلام) من أجل نشر الثقافة الحسينيّة بين الزائرين.

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة من الأقسام الكبيرة التي تُعنى بالأنشطة الإعلاميّة والفكريّة والوطنيّة والدوليّة، ولديها قرابة العشرين  شعبة، وتختصّ كلّ شعبة في مجال هام من مجالات نشر فضائل أهل البيت الأطهار (عليهم السّلام) وعلومهم الدينيّة والإنسانيّة، في العراق وباقي أرجاء المعمورة.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق