قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تعدّدت أنشطة مخيم الثقافة الحسينيّة الذي أقامه قسم النشاطات العامة التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة على طريق الحلة / كربلاء المقدّسة، فمضافاً للمحاور التثقيفيّة الثلاثة وهي الفقه والعقائد ومحور الحرب الناعمة استحدث كادر المخيّم في هذه السنة عرض واقعة الطف بتقنية العالم الافتراضي.

وفي هذا الصدد أفادنا المسؤول على المخيّم الأستاذ (عبد الله عمران) قائلاً: "إنّ مشروع كربلاء (VR) يعدّ الأكثر ابتكاراً والأول من نوعه في العالم، والذي يُظهر مأساة الإمام الحسين عليه السلام في واقعة الطف باستخدام أحدث السبل في عالم التكنولوجيا، حيث يُتاح لمشاهدي هذا الفلم السفر في رحلة عبر الزمن من خلال استذكار مأساة يوم عاشوراء، وكأنّه يعيش الأحداث باستخدام كلٍّ من العقل والجسم على حدّ سواء".

وأضاف الأستاذ (عبد الله عمران) قائلاً: "إنّ هدف استعراض واقعة الطفّ بتقنية العالم الافتراضي هو لإيصال واقعة الطفّ الى الناس بطرق حديثة، ونقلهم الى أحداث قريبة من الواقع، ليس فقط بالسمع، ولكن بالسمع والمشاهدة أيضاً".

وقد شمل مخيّم الثقافة الحسينيّة أيضاً توزيع النشرات التثقيفيّة وبعض الكتيّبات لتعليم الصلاة، واشتمل أيضاً على معرض صور لشهداء النصر والدفاع المقدس، ونصب بوسترات في الطرقات توضّح الأهداف الحسينيّة التي من أجلها كانت نهضة الإمام الحسين (عليه السلام) مضافاً الى ذلك إفراد مجلس خاص لقراءة القرآن وإهداء ثواب قراءته الى أرواح الشهداء.

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة من الأقسام الكبيرة التي تُعنى بالأنشطة الإعلاميّة والفكريّة والوطنيّة والدوليّة، ولديها قرابة العشرين  شعبة، وتختصّ كلّ شعبة في مجال هام من مجالات نشر فضائل أهل البيت الأطهار (عليهم السّلام) وعلومهم الدينيّة والإنسانيّة، في العراق وباقي أرجاء المعمورة.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق