قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

رعت شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة وتحت شعار( العشائر العراقية تستضيء بفكر المرجعية في تصحيح السنن العشائرية) مؤتمرها العشائري الأول في العاصمة بغداد فيما افتتحت مقرا جديدا لإحدى اللجان العشائرية.

وقال مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني الشيخ (فاهم الإبراهيمي) في هذا الشأن: "أن المؤتمر يهدف الى تعديل مسار السنن والقوانين العشائرية، وبالأخصّ الديّات العشائرية، وناقش الحاضرون في المؤتمر أهمّ الممارسات الخاطئة التي اعتمدتها العشائر بالديّات العشائرية في الفترة السابقة".

وأوضح الإبراهيمي قائلاً: "إنّ أهمية انعقاد هذه التجمعات ورعايتها لما لها من تأثير مباشر في تكوين رأي عام حول ضرورة نبذ النزاعات، وتحكيم أصحاب الحلّ والعقد في إصلاح ذات البين، ونشر أواصر المحبّة والتعاون والتعايش السلمي بين أفراد المجتمع كافة".

ومن ناحية أخرى تجاوب المؤتمرون مع الطروحات القيّمة التي طُرحت في المؤتمر.

ويُذكر أنّ هذا المؤتمر العشائري هو امتداد لما أُقيم من مؤتمرات أخرى في المحافظات العراقية من أجل المساهمة في تصحيح المسارات العشائرية الديّات وفق أحكام الشارع المقدس، وقد افتتحت اللجنة العشائريّة مقرّاً لها في العاصمة بغداد، ومن المؤمّل أن تبدأ أعمالها في القريب العاجل.

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، متكوّنة من طلبة العلوم الدينيّة، ومن أولويّات مهامّها نشر الوعي الديني الأصيل، من خلال إقامة الندوات والمهرجانات، والتواصل مع كافة شرائح المجتمع الإنسانيّ، لتقديم الخدمات والمساعدات للعوائل والمناطق الفقيرة، وترسيخ وتعميم ثقافة التعايش السلمي بين أهل الأديان والمذاهب.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق