قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تزامناً مع اقتراب موعد ذكرى ولادة خاتم الأنبياء والرسل المصطفى محمد (صلى الله عليه و آله و سلم) يقوم مركز الإرشاد الأسري في العتبة الحسينية المقدسة بتنظيم مهرجان يتضمّن تكريماً للعوائل المتعفّفة.

وقال مدير المركز الأستاذ (عزيز النايف) في هذا الصدد: "إنّ المركز اعتاد على تكريم العوائل المتعفّفة في أفراح الأئمة عليهم السلام، وفق برامج معدّة على مدار السنة، حيث أنّ المركز لا يقتصر على الأفراح بتكريم العوائل المتعفّفة، وإنّما هو مستمرّ على مدار الأيام والأشهر".

وأكّد الأستاذ (عزيز النايف) قائلاً: "أنّ هذا التكريم لا يساعد العوائل فحسب وإنّما يساعد المركز على التعرّف على أحوال واحتياجات هذه العوائل وما تعانيه من مشاكل، ليتابعها الكادر الاستشاري ويقدّم لهم الحلول المناسبة".

وأوضحت مسؤولة النشاطات في مركز الإرشاد الأسري في العتبة الحسينية المقدسة الأستاذة (بشرى مجيد لفتة) قائلة: "إنّ المركز قام بتنظيم محفل ولادة الرسول الأكرم (صلّى الله عليه و آله وسلّم) منذ يوم ٣١/١٠/٢٠٢٠م حيث تمّ تكريم مجموعة من النساء المتعفّفات خلال الحفل، علماً أنّ الحفل افتُتح بمحاضرة تعريفيّة عن المركز وما يقدّمه من خدمات للأسرة العراقيّة".

وأعقب ذلك تقديم فقرة دينية تخصّ المولد المبارك بالحديث عن السيرة العطرة للرسول الأكرم (صلّى الله عليه و آله وسلّم) بشرح الآية الكريمة: ﴿.. وَلَو كُنتَ فَظًّا غَلِیظَ ٱلقَلبِ لَانفَضُّوا مِن حَولِكَ..﴾[آل عمران 195] وأهميّة الاقتداء بسيرته وحياته ونهجه (صلّى الله عليه و آله وسلّم) وتلا ذلك إنشاد القصائد الولائية بهذه المناسبة.

وتجدر الإشارة الى أنّ من أولوّيات عمل مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة وجميع فروعه هو إقامة الدورات والندوات والفعاليات الميدانية الأخرى، التي تُقام طيلة أيام السنة، لتأهيل وتدريب النساء وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزّع هذه النشاطات بشكل مخطّط ومبرمج سلفاً على أغلب أحياء وأقضية المحافظات العراقيّة.

 

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق