قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

مع اقتراب موعد ذكرى ولادة الرسول الأكرم محمد المصطفى (صلى الله عليه وآله وسلّم) يتهيّأ قسم النشاطات في العتبة الحسينية المقدسة للتحضير لاستقبال هذه الذكرى العطرة.
حيث تمّ نشر اللافتات المهنّئة للعالم الإسلامي بهذه المناسبة العزيزة على مداخل المدينة القديمة وعلى مداخل الصحن الحسيني الشريف، وقد تضمّنت اللافتات أيضاً أحاديث للرسول الأكرم (صلّى الله عليه و آله وسلّم) في الحثّ على التمسّك بعصمة الدين الإسلامي الحنيف، وأحاديث أخرى لأئمة أهل البيت الأطهار (عليهم السلام) يصفون فيها الأخلاق السامية التي كان الرسول الأكرم (صلّى الله عليه و آله وسلّم) يتّصف بها.
وكذلك تمّ نشر أعلام الزينة الملوّنة على محيط الصحن الحسيني، وفي الشوارع المحيطة بالحرم الحسينيّ المطهّر، وتوزيع الحلوى على زائري الإمام الحسين (عليه السلام) بهذه المناسبة المباركة.
وستُقيم شعبة المهرجانات والمؤتمرات التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة احتفالاً إلكترونيّاً بهيجاً متنوّع الفقرات في يوم الأربعاء القادم الموافق للسابع عشر من شهر ربيع الأول، طبق الرواية الثانية ليوم مولد سيد الكائنات الرسول الأكرم (صلّى الله عليه و آله وسلّم).
وتجدر الإشارة الى أنّ قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة من الأقسام الكبيرة التي تُعنى بالأنشطة الإعلاميّة والفكريّة والوطنيّة والدوليّة، ولديها قرابة العشرين شعبة، وتختصّ كلّ شعبة في مجال هام من مجالات نشر فضائل أهل البيت الأطهار (عليهم السّلام) وعلومهم الدينيّة والإنسانيّة، في العراق وباقي أرجاء المعمورة.

المصوّر: محمـــد الخفـاجي
المراسل: مصطفى حيّــاوي
المحرّر: عبدالرّحمن اللامي

التالي السابق