قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تزامناً مع ذكرى ولادة خاتم الأنبياء محمد (صلّى الله عليه وآله وسلم) وضمن البرنامج الذي نظّمه مركز الإرشاد الأسري في العتبة الحسينية المقدسة يقوم كادر المركز بزيارة دار رعاية المسنين في كربلاء وتفقّد أحوالهم.

وفي هذا الصدد قال مدير مركز الإرشاد الأسري الأستاذ (عزيز النايف): "إنّ من ضمن برنامج مركز الإرشاد الأسري في العتبة الحسينية المقدسة في احتفال المولد الشريف لخاتم الأنبياء الرسول الأكرم (صلّى الله عليه و آله وسلّم) هو زيارة المسنّين في دار الرعاية، كونهم بحاجة ماسة الى التواصل وتلبية متطلباتهم وتوفير كلّ ما يحتاجونه".

و من جانبها أوضحت مسؤولة النشاطات في مركز الإرشاد الأسري في العتبة الحسينية المقدسة قائلة: "إنّ هذه الزيارة لا تعتبر الأولى من نوعها، فإن المركز ينظّم زيارات دورية لهذه الدار، للاطّلاع على حالهم، وتلبية متطلباتهم من النساء والرجال، حيث أنّ المركز يحتوي على (٣٠) نزيلاً من الرجال والنساء".

وتجدر الإشارة الى أنّ من أولوّيات عمل مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة وجميع فروعه هو إقامة الدورات والندوات والفعاليات الميدانية الأخرى، التي تُقام طيلة أيام السنة، لتأهيل وتدريب النساء وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزّع هذه النشاطات بشكل مخطّط ومبرمج سلفاً على أغلب أحياء وأقضية المحافظات العراقيّة.

 

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق