قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

ضمن سلسلة محافلها القرآنية المستمرة طيلة العام، أقامت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة محفل (تراتيل الوحي القرآني) والذي يتمّ تنظيمه بالتعاون مع العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق.

إذ احتضن المحفل هذه المرّة أحد مزارات ذراري أهل البيت الأطهار (عليهم السلام) والواقع في قضاء (داقوق) بمحافظة كركوك شمال البلاد.

وقال مسؤول وفد دار القرآن الكريم القارئ (رسول العامري) في هذا الصدد: "إنّ الدار تسعى لإيصال رسالة كتاب الله العزيز إلى جميع أوساط المجتمع الإسلامي وإلى جميع الأماكن، حيث أُقيم المحفل هذا الأسبوع في مزار السيد هادي وابنته العلوية مريم وهم من أحفاد الإمام موسى الكاظم عليهم السلام في محافظة كركوك".

وتابع العامري قائلاً: "ولقد شارك في هذا المحفل القرآني عدد من قراء العتبة الحسينية المقدسة، وكذلك قراء من محافظة كركوك، فيما قدّم منشد من (مؤسسة رابطة الزهراء سلام الله عليها القرآنية) في كركوك الفقرة الإنشادية لهذا المحفل القرآني".

وتجدر الإشارة الى أنّ دار القرآن الكريم التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينيّة المقدّسة تقوم بجملة من الأنشطة والفعاليات المتنوّعة، تهدف منها الى نشر علوم القرآن الكريم في أوساط المجتمع المسلم، داخل الصحن الحسينيّ الشريف وخارجه، وله الكثير من الفعاليات والنشاطات المحليّة والدوليّة، فضلاً عن اهتمامها بتخريج قرّاء القرآن الكريم وحفظته.

 

إعداد: محمد علي الشيباني

متابعة: عبدالرّحمن اللّامي

التالي السابق