قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تثميناً وتقديراً لما حقّقوه من نتائج قرآنيّة متميّزة بمسابقة السفير الوطنية بنسختها التاسعة، والتي تقيمها أمانة مسجد الكوفة المعظم، وحصولهم على مراكز متقدمة فيها، كرّم المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) الفائزين من القرّاء والحفظة في دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة.

وقد شمل التكريم كلاًّ من الحافظ قارئ العتبة الحسينية المقدسة (عبدالله زهير) الفائز الأول بفرع التلاوة، والحافظ (حيدر شرقي) الفائز الأول بفرع الحفظ لكلّ القرآن، والحافظ (مرتضى ناجي) الفائز الثالث، والحافظ (حسن عبد الرضا) الفائز السابع في هذه المسابقة القرآنية الوطنية.

وحضر التكريم مسؤول دار القرآن الكريم الشيخ (حسن المنصوري) وذلك في مكتب المتولي الشرعي في الحرم المقدس للإمام الحسين (عليه السّلام).

واستمع الشيخ الكربلائي الى تلاوة القارئ الفائز، حيث أثنى على جهود دار القرآن الكريم، وشدّد على مواصلة التفوق في المسابقات الوطنية والدولية، ليتمّ بعد ذلك تكريمهم بشهادات تقديريّة وهدايا أخرى.

يُذكر أنّ دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة دأبت ومنذ تأسيسها على تشجيع طلبتها المتميّزين وتحفيزهم لبذل الأفضل في مختلف المجالات القرآنية، من خلال تكريمهم  بشهادات تقديرية وهدايا أخرى، ممّن حصلوا على المراتب المتقدمة في المسابقات القرآنية الوطنية.

وتجدر الإشارة الى أنّ دار القرآن الكريم التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينيّة المقدّسة تقوم بجملة من الأنشطة والفعاليات المتنوّعة، تهدف منها الى نشر علوم القرآن الكريم في أوساط المجتمع المسلم، داخل الصحن الحسينيّ الشريف وخارجه، وله الكثير من الفعاليات والنشاطات المحليّة والدوليّة، فضلاً عن اهتمامها بتخريج قرّاء القرآن الكريم وحفظته.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق