قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

لنشر الوعي القرآني بين الفئات العمرية المختلفة تنظّم شعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة الحسينية المقدسة عدداً من الدورات التي تختصّ بحفظ القرآن وتلاوته وتفسير معانيه، ودورات أخرى في المجالات الفقهيّة والأخلاقيّة والعقائديّة.

وقال مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني الشيخ (فاهم الابراهيمي) في هذا الصدد: "إنّ هذه الدورات تستهدف الفئات العمرية المختلفة، وخاصة صغار السنّ والشباب، والهدف من إقامتها هو لتسليح الشباب بالمعرفة الأصيلة ضدّ التيارات المنحرفة، والظواهر الغريبة التي باتت تنتشر في الآونة الأخيرة بين الشباب".

وبيّن الابراهيمي قائلاً: "إنّ شعبة التبليغ والتعليم الديني تحاول بقدر الإمكان إنجاح هذه الدورات، للمساهمة في تقدّم المجتمع الإسلامي، ونشر ثقافة أهل البيت الأطهار (عليهم السلام) على نطاق واسع، وخصوصاً بين شريحة الأطفال، لما لها من تأثير كبير عليهم، وقد تبيّن لنا ذلك من الدورات السابقة".

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، متكوّنة من طلبة العلوم الدينيّة، ومن أولويّات مهامّها نشر الوعي الديني الأصيل، من خلال إقامة الندوات والمهرجانات، والتواصل مع كافة شرائح المجتمع الإنسانيّ، لتقديم الخدمات والمساعدات للعوائل والمناطق الفقيرة، وترسيخ وتعميم ثقافة التعايش السلمي بين أهل الأديان والمذاهب.

 

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق