قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أعلنت الكوادر العاملة في مشروع (مزرعة الإمام الحسين) للإنتاج الزراعي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن قرب موعد طرح منتوجاتها المتنوعة، من الخضروات والمنتوجات الزراعية المتنوعة، لرفد السوق المحلية وبأسعار تنافسية مدعومة.

وقال رئيس القسم المهندس (قحطان عوز) في هذا الشأن: "إنّ القسم باشر بزراعة محصول الطماطم والخيار والباذنجان والبامية، وغير ذلك من الخضروات لرفد السوق المحليّة بهذه المحاصيل، لتكون بخدمة المواطن  الكربلائي ودعماً للاقتصاد المحلي والوطني".

وأضاف عوز: "إنّ مزرعة الإمام الحسين (عليه السّلام) تستعدّ لرفد الأسواق المحلية بالمنتجات الزراعية منتصف الشهر الحالي، لدعم السوق المحلي بالخضروات".

مبيّناً أنّ "عدد البيوت الزجاجية في المزرعة تبلغ (210) بيت، بالإضافة الى بيتين ذات الفضاء متعدّد الاستخدام، بمساحة دونم لكلّ منهما".

وأكّد المهندس (قحطان عوز) قائلاً: "لقد تمّ استخدام  الطرق الحديثة في الزراعة، كالمكننة والمرشّات المحورية، وغيرها للمساهمة في زيادة الانتاج، وإنّ كوادر القسم هم من المهندسين المختصّين الزراعيين، والاستشاريّين المختصين بالمزروعات والمغروسات في مزرعة الإمام الحسين (عليه السّلام) ويبذلون جهوداً حثيثة من أجل تقديم أفضل الخدمات لأبناء المحافظة، وذلك بحسب توجيهات الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة".

مشيراً الى أنّ المشاريع الزراعية للعتبة الحسينية المقدسة تهدف الى رفد السلة الغذائية للمواطن العراقي بالمحاصيل الزراعية، وبأسعار مخفّضة، فضلاً عن تشغيل الأيدي العاملة وتعزيز الزراعة العراقية.

وتجدر الإشارة الى أنّ مشروع مزرعة الإمام الحسين (عليه السّلام) للإنتاج الزراعي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تُعدّ واحدة من أهمّ المشاريع الإنتاجية التي ترعاها الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، والتي أسهمت في إنتاج العديد من المحاصيل الزراعية لسدّ حاجة السوق المحلية، وتشغيل الأيدي العاملة من محافظة كربلاء المقدّسة.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق