قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

بمناسبة الأيام الفاطمية لاستشهاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام أقامت شعبة المهرجانات والمؤتمرات التابعة لقسم النشاطات العامة في للعتبة الحسينية المقدسة اليوم الثلاثاء 8 ربيع الاخر 1442هـ الموافق 25 تشرين الثاني 2020م مجلس عزاء لمنسوبيه بهذا المصاب الأليم على الأمة الإسلامية.
ويحيي المسلمون الشيعة في هذه الأيام ذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وتعرف لديهم هذه الأيام بـ"الأيام الفاطمية.
وارتقى المنبر في المجلس سماحة الخطيب الحسيني الشيخ ميثم الخفاجي بين فيها عظمة الزهراء عليها السلام ومكانتها من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كما أوضح فيها مسيرة الأنسان في الحياة وكيف يسلك الطريق السليم إلى الله عز وجل وهذا الطريق يسلك من خلال الرسول وأهل بيته صلوات الله عليهم أجمعين.
وأكد سماحته على ضرورة الاقتداء بسيرتها والتخلق بأخلاقها عليها السلام.
هذا وقد شارك في العزاء عددا من المنتسبين في قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة.
ليختتم المجلس بقراءة مرثيات عزائية جسدت بكلمات حزينة تصف هذه الفاجعة الأليمة التي تعد من الأحداث الخطيرة التي مني بها العالم الإسلامي في ذلك العصر.
ويذكر أن العتبات المقدسة في كربلاء تخرج بمواكب تعزية خاصة بمناسبات وفيات أهل البيت عليهم السلام على مدار السنة ويكون انطلاقه أما من العتبة الحسينية إلى العباسية أو بالعكس أو تعقد مجالس تعزية في هذه المناسبات داخل الصحن الشريف .
وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة المهرجانات والمؤتمرات التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، معنيّة بإقامة المهرجانات والمؤتمرات والندوات والمسابقات، في محافظات العراق وخارجه، من أجل نشر الثقافة الإسلاميّة الأصيلة، وتوضيح الأهداف الحسينيّة النبيلة، بالأساليب العصريّة الحديثة.


تحرير: محمد المسعودي

تصوير: حسين العطار

التالي السابق