قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

أعلن قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة عن انطلاق المرحلة الثانية من برنامج بنك الرجال بدفعته الثالثة الذي يهدف لإعداد رصيد من القادة والإداريين الأكفاء في العتبة الحسينية المقدسة.
وأوضح المدير التنفيذي للبرنامج الأستاذ نوار العزاوي قائلًا "هذه المرحلة خاصة ببناء المهارات القيادية وتضم حزمة من الدورات التدريبية التخصصية تقام على قاعة مجمع سيد الشهداء (عليه السلام) لمدة أسبوعين.
مضيفا "قدمت الدورة الأولى بعنوان التأثير والإقناع التي استمرت ليومين وبواقع 8 ساعات تدريبية.
وعن طبيعة الدورة بين العزاوي أنه: "الهدف منها هو إعادة التوجيه للرؤية العامة من خلال تحليل البيئة المحيطة وتأثيراتها على الأفراد والمجتمع.
موضحا "تناولت الدورة عدة محاور حول الأنماط الشخصية وكيفية التعامل معها وعوامل التأثير وبعض تقنيات الإقناع بالإضافة إلى طرق تشكيل الإدراك للهدف وعملية الضغط الجماعي وتخللت الدورة اختبارات وتمارين عملية.
وبين "أن العتبة الحسينية المقدسة دائما ما تعمل على تطوير الكوادر وتقديم أفضل الخدمات إلى الزائرين.
ويسعى المشروع الى تأهيل كوادر العتبة الحسينية والارتقاء بمستواهم الاداري والمهني في مواقع العمل والوظائف التي يشغلوها في اقسام العتبة الحسينية المقدسة.
وتجدر الإشارة الى أنّ قسم تطوير الموارد البشرية هو أحد الأقسام التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الذي تأسس عام 2011م, وهو يُعنى بالدرجة الأساس بتأهيل كوادر ومنتسبي العتبة الحسينية لكلا الجنسيْن، من خلال إقامة برامج تطويرية كالدورات التدريبية تخصصية كانت أو عامة والنشاطات الفكرية والإنسانية البنّاءة والملتقيات والتجمعات الثقافية الهادفة.

تحرير: محمد المسعودي

التالي السابق