قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أحيت شعبة المهرجانات والمؤتمرات التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع هيأة شباب ميثم التمار عليه السلام يوم أمس حفلاً بهيجاً بمناسبة ولادة جبل الصبر السيدة زينب عليها السلام.

وقد استهل الحفل بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها القارئ (عباس جابر) وبعدها ارتقى المنبر الشيخ (ضياء الزبيدي) ليبيّن للحاضرين مقامات السيدة الحوراء (عليها السّلام) ليأتي دور إلقاء القصائد الولائيّة والأناشيد الإسلاميّة الصادحة بمناقب السيدة زينب الكبرى سلام الله عليها، وسيرتها المشرقة، بصوت عدد من منشدي وشعراء محافظة كربلاء المقدسة.

وأقيم الحفل في جامع الإمام الصادق عليه السلام في منطقة باب الخان بكربلاء المقدسة، وقد حضره جمع غفير من أهالي منطقة باب الخان.

وتأتي هذه المبادرة ضمن خطّة إدارة شعبة المهرجانات والمؤتمرات لترسيخ حبّ أهل البيت (عليهم السّلام) في قلوب الشباب، وتعرفّهم سيرتهم الوضّاءة ليزدادوا إيمانا بهم وحبّاً لهم.

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة المهرجانات والمؤتمرات التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، معنيّة بإقامة المهرجانات والمؤتمرات والندوات والمسابقات، في محافظات العراق وخارجه، من أجل نشر الثقافة الإسلاميّة الأصيلة، وتوضيح الأهداف الحسينيّة النبيلة، بالأساليب العصريّة الحديثة.

 

المصوّر: حسين العطّـــــــار

المصوّر: محمد الخفـــاجي

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق