قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

أقامت شعبة الصوت الحسيني التخصّصية التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة المؤتمر التثقيفي للرواديد الحسينيّين في محافظة البصرة الفيحاء، وذلك بالتعاون مع اتحادات الشعراء والرواديد في محافظة البصرة، ومركز الشعائر والمواكب الحسينية التابع للعتبتين الحسينيّة والعباسيّة المقدستين في منطقتي الدير والنشوة في محافظة البصرة.
وقد تضمّن المؤتمر توجيه خدام المنبر الحسيني من الفتيان والشباب نحو الالتزام بالمسيرة الحسينية، والتمسّك بالأهداف التي سار عليها خدام المنبر من الرعيل الأول من أمثال (حمزة الزغيّر) و(الملا عبد الرضا النجفي) وغيرهم.
ومن ناحية أخرى طرح المجتمعون برنامجاً جديداً في ترسيخ الروحيّة الحسينيّة لدى الرواديد، والتي كان من ضمنها المواظبة على قراءة القرآن الكريم وزيارة عاشوراء يوميّاً.
وفي نهاية المؤتمر الذي استمرّ يوميْن أقام الحضور مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السّلام) واستذكار الأيام الفاطميّة، حيث ارتقى المنبر الشاب (الملا السيد ثائر الموسوي) معدّداً فضائل الزهراء ومناقبها في محاضرته العزائيّة.
وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة الصوت الحسينيّ هي إحدى شُعب قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، والمعنيّة باستقطاب الشباب ممّن تتوفّر لديهم الأصوات الرخيمة العذبة، وتدريبهم على تلاوة القرآن وتجويده بالطرق المشهورة، وقراءة الأدعية المأثورة عن أهل البيت الأطهار (عليهم السّلام) والتواشيح والابتهالات بالطرق المحبّبة، وذلك بإقامة الدورات التعليميّة والمسابقات التنافسيّة في العراق وخارجه.

تحرير: عبدالرّحمن اللامي

التالي السابق