قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

بتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة تُقيم شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة ندوة بعنوان: (التعايش السلمي) وذلك في مدينة سيد الأوصياء العصرية.

وقال مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني الشيخ (فاهم الابراهيمي) في هذا الصدد: "إنّ الندوة حضرها وفد من علماء الدين وأساتذة الجامعات وشيوخ العشائر والوجهاء من مدينة سامراء، كما حضر أيضاً أصحاب الفضيلة والسماحة من محافظة كربلاء وشيوخ عشائرها، حيث أكّد الجميع على أهمية وحدة العراق وشعبه بمختلف طوائفهم".

وبيّن الابراهيمي قائلاً: "إنّ هكذا ندوات ستكون مستمرّة داخل المحافظة وخارجها، كونها تعمل على نبذ الطائفية والحثّ على التعايش السلمي، والتي دعت إليها المرجعية الدينية العليا".

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، متكوّنة من طلبة العلوم الدينيّة، ومن أولويّات مهامّها نشر الوعي الديني الأصيل، من خلال إقامة الندوات والمهرجانات، والتواصل مع كافة شرائح المجتمع الإنسانيّ، لتقديم الخدمات والمساعدات للعوائل والمناطق الفقيرة، وترسيخ وتعميم ثقافة التعايش السلمي بين أهل الأديان والمذاهب.

 

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق