قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أقام قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة قبل يوم أمس الاثنين الخامس من شهر جمادى الأولى لسنة 1442هـ الموافق 21 / 12 / 2020م حفلاً بهيجاً بمناسبة ولادة السيدة الحوراء زينب ابنة أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب (عليهم السّلام) في قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسينيّ الشريف.

إذ يوافق اليوم الاثنين الخامس من شهر جمادى الأولى ١٤٤٢هـ ٢١ كانون الأول ٢٠٢٠م في السنة الخامسة لهجرة الرسول الأكرم (صلّى الله عليه و آله وسلّم) مولد عقيلة الهاشميين جبل الصبر الأشمّ السيدة زينب (عليها السّلام).

وقد استُهلّ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها القارئ (عادل الكربلائي) ليرتقي المنصّة الشيخ (رائد الحيدري) ملقياً كلمة المتولّي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) بالإنابة، معدّداً الدروس المنتقاة من سيرة بطلة كربلاء السيدة زينب الكبرى، وموضّحاً أسباب المشاكل التي يمرّ بها العراق اليوم.

ثمّ جاء دور محافظ كربلاء المقدّسة الأستاذ (نصيف جاسم الخطابي) ليهنّئ الحضور بهذه المناسبة الكريمة، حاثّاً إيّاهم بالاقتداء بهذه المرأة الجليل التي ضربت أروع المواقف شجاعة وبأساً في مقارعة الطواغيت.

ثمّ ارتقى منصّة الخطابة عدد من الشعراء النبلاء، الذين تغنّوا بمكارم وفضائل بطلة كربلاء، وعظيم صبرها وتحمّلها من أجل إيصال رسالة أخيها الإمام الحسين (عليه السلام) الى العالم.

وارتأى قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة أن يكرّم على هامش هذا الاحتفال الكبير العديد من شرائح المجتمع ممّن شارك في معالجة مرضى جائحة كورونا فيروس من الكادر الصحّي الحكومي وغيرهم، ومَن دعم وساند الحملات التي أقامتها العتبة الحسينيّة المقدّسة من أجل عدم تفشّي هذا المرض الخطير.

وقد حضر الاحتفال جمع كبير من مسؤولي العتبة الحسينيّة المقدّسة والمسؤولين الحكوميين والعسكريين وفريق من كشافة الإمام الحسين (عليه السلام) والعديد من إعلاميي العتبة الحسينيّة المقدّسة.

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة من الأقسام الكبيرة التي تُعنى بالأنشطة الإعلاميّة والفكريّة والوطنيّة والدوليّة، ولديها قرابة العشرين  شعبة، وتختصّ كلّ شعبة في مجال هام من مجالات نشر فضائل أهل البيت الأطهار (عليهم السّلام) وعلومهم الدينيّة والإنسانيّة، في العراق وباقي أرجاء المعمورة.

 

المصوّر: حسين العطّـــــــار

المصوّر: محمد الخفـــــاجي

المصوّر: عمــار الخــــالدي

المراسل: محمد المسـعودي

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق