قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تعظيماً لشعائر أهل البيت (عليهم السلام) وإحياءً لذكرى شهادة بنت النبي المصطفى (صلّى الله عليه وآله وسلّم) السيدة الصديقة المرضيّة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وبرعاية العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية افتتح قسم الشعائر والمواكب الحسينية عصر يوم أمس فعاليات النسخة الرابعة عشر من مهرجان الأحزان الفاطمي، وذلك في ساحة ما بين الحرمين الشريفين.

وقال رئيس القسم الأستاذ (رياض نعمة السلمان) في هذا الشأن: "للسنة الرابع عشرة على التوالي يقيم قسم الشعائر والمواكب الحسينية التابع للأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية موسم الأحزان الفاطمية، في منطقة ما بين الحرمين الشريفين، بمناسبة استشهاد فاطمة الزهراء (عليها السلام) والذي سيستمرّ لمدّة عشرة أيام".

وأضاف السلمان: "إنّ المهرجان يتضمّن فقرات عديدة، أهمها: فعالية (البانوراما) بالصوت والصورة لمحطات هامة من حياة السيدة الزهراء (عليها السلام)".

وبيّن السلمان" "أنّ نسخة هذا العام من المهرجان سيشارك فيها تكيات وهيئات كربلائية، الى جانب إقامة أمسيات شعرية، وذلك بمشاركة عدد من الشعراء والرواديد، بالإضافة الى موكب عزاء نسوي سينطلق من صحن أبي الفضل العباس الى صحن أخيه الإمام الحسين (عليهما السلام) تشترك فيه عدد من النساء المعزيات، يتقدّمهنّ نعشٌ رمزيٌّ، فضلاً عن مواكب عزائية لهيئات وأطراف كربلاء".

وأوضح  السلمان قائلاً: "هدفنا من إقامة هذه الفعاليات والأنشطة هو أنّنا نريد أن نجعل من هذه المناسبة رسالة الى العالم، مفادها أنّ أهل البيت (عليهم السلام) مودّتهم وإحياء ذكراهم ـ حزناً أو فرحاً ـ هو جزء لا يتجزّأ من هويتنا".

واختتم السلمان حديثه بالقول: "إنّ المعرض تضمّن أيضاً إقامة المرسم الحرّ للأطفال دون سنّ العاشرة، لتجسيد ما يعرفونه برسومات عفوية بسيطة، تُعرض بعد ذلك في معرض خاص، وهي مشاركة جيّدة لكون هذا العمل سيعزّز المحبّة والولاء لأهل البيت عليهم السلام في نفوس هؤلاء الصغار".

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق