قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

أقام قسم الجودة والصحة والسلامة والبيئة وحدة مكافحة العدوى في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) والتابع للعتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع دائرة صحة كربلاء ورشة عمل بعنوان " آداب السعال والعطاس - نظافة اليدين- انتشار البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية (فرز النفايات الطبية) حيث تم التأكيد خلال المحاضرة على الإلتزام بسياسات وإجراءات مكافحة العدوى الخاصة بالمريض والكادر الصحي وبيئة المستشفى والتي تعتبر من أهم المعايير التي تركز عليها مكافحة العدوى في المؤسسات الصحية.
المحاضرة من اعداد وتقديم الأستاذ سيف احمد رحيم ماجستير مكافحة العدوى والذي أكد فيها على أن سوء استخدام المضادات الحيوية سيؤدي إلى تكوين جراثيم أكثر شراسة واستحالة استجابتها للعلاج.
كما تم التأكيد على أهمية (مكافحة العدوى) إذ تهدف الى تقليل العدوى المكتسبة من تقديم الرعاية الصحية وتطبيقها كما تسهم وبشكل كبير في تقليل الموارد المستهلكة وتكلفة الرعاية الصحية على المريض والمؤسسات الصحية.
هذا وتم اختتام المحاضرة التي اشرف عليها بكتريولوجي بهاء كامل الوائلي مسؤول وحدة السيطرة على التلوث بالتأكيد على أهمية تطبيق ونشر التعاليم والسياسات المتعلقة بسلامة الكادر الصحي والمريض ونظافة البيئة من اجل تقديم افضل الخدمات للمرضى والحفاظ على سلامتهم.

متابعة

التالي السابق