قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

للنهوض بالواقع العلمي والثقافي استقبل مركز الارشاد الاسري في العتبة الحسينية المقدسة وفد من جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات يتراس الوفد رئيسة الجامعة الدكتورة زينب عبد الحسين السلطاني و الوفد المرافق لها .

وقال الأستاذ (عزيز النايف) مدير مركز الإرشاد الأسري في هذا الصدد: "إنّ هذه الزيارة كان هدفها رسم أفق جديدة للتعاون بين مركز الإرشاد الأسري وجامعة الزهراء التابعيْن للعتبة الحسينيّة المقدّسة، وقد تمّ تبادل الزيارات فيما بيننا سابقاً للتعاون في مشاركة تقديم الخدمات الاستشاريّة، ووضع المعالجات لبعض الحالات السلبية التي انتشرت في الآونة الأخيرة، ولكون مركز الإرشاد الأسري لديه كادر استشاري نسوي متخصّص، وكذلك الجامعة نسويّة فهناك تلائم بين المؤسستين في هذا الجانب".

وبيّن النايف: "إنّ هذا التعاون المشترك سيقدّم فائدة للمركز وللجامعة من الناحية الثقافية، وهذا يساعد جميع أقسام العتبة الحسينية المقدسة على التعاون فيما بينها، لتعمّ الفائدة للمجتمع عامة".

ومن جانبها قالت رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) الدكتورة (زينب السلطاني): "إنّ التعاون الذي اتُفق عليه سوف يُسهم في تقديم الخدمات على مستوى الكادر التدريسي والطلاب" موضّحة أنّ مركز الإرشاد الأسري سيعقد ندوات و مؤتمرات إرشادية ونفسية في الجامعة، وستتمّ متابعة الطالبات من قبلهم وتوعيتهنّ وإرشادهنّ ضمن الأطر العلمية والثقافة الإسلامية.

وتجدر الإشارة الى أنّ من أولوّيات عمل مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة وجميع فروعه هو إقامة الدورات والندوات والفعاليات الميدانية الأخرى، التي تُقام طيلة أيام السنة، لتأهيل وتدريب النساء وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزّع هذه النشاطات بشكل مخطّط ومبرمج سلفاً على أغلب أحياء وأقضية المحافظات العراقيّة.

 

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق