قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

تحت عنوان (صحتكم تهمنا) أقام مركز الارشاد الاسري في العتبة الحسينية المقدسة دورة صحية مجانية و يحاضر فيها مجموعة من المختصات في الجانب النفسي و الطبي لمجموعة من النساء المشاركات في الدورة .
وقالت المحاضرة الدكتورة نيران يوسف من جامعة المستنصرية "ان اليوم الاول من الدورة اهتم بالضغوط الجسمية و النفسية التي تتعرض لها المرأة و سبل علاجها حيث ان اغلب الضغوط الجسمية سببها الضغوط النفسية و تسبب هذه الضغوط ازمات صحية منها ارتفاع ضغط الدم و القولون العصبي و قرحة المعدة و مجموعة من الامراض الاخرى .
و أوضحت "هناك بعض الحلول للابتعاد عن هذه الضغوط من خلال التعامل مع هذه الضغوط بشكل ايجابي و التفكير الايجابي في حل المشكلات ينعكس بشكل ايجابي على سلوك المرأة و الابتعاد عن الجوانب السلبية للمشكلات الاسرية كي لا تتضخم و التعامل مع المشكلات بتاني للوصول الى حلول مناسبة و الابتعاد عن المشاكل .
وتجدر الإشارة الى أنّ من أولوّيات عمل مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة وجميع فروعه هو إقامة الدورات والندوات والفعاليات الميدانية الأخرى، التي تُقام طيلة أيام السنة، لتأهيل وتدريب النساء وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزّع هذه النشاطات بشكل مخطّط ومبرمج سلفاً على أغلب أحياء وأقضية المحافظات العراقيّة.

مراسل: مصطفى حياوي

التالي السابق