قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

افتتحت العتبة الحسينية المقدسة يوم أمس الجمعة، 23 جمادى الأولى 1442هـ الموافق 8 كانون الثاني 2021م مركزاً للشفاء في ناحية برطلة بمحافظة نينوى، وهو الخامس عشر ضمن سلسلة المستشفيات ومراكز الشفاء التي أنشأتها العتبة الحسينية المقدسة في مختلف المحافظات العراقية.
وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينيّة الأستاذ (حسين رضا) في هذا الصدد: "إنّ مستشفى الشفاء الخامس عشر افتُتح بعد أن أكملته كوادر العتبة الحسينية المقدسة وبسعة (١٢٠) سريراً، وتمّ تسليمه الى دائرة صحة نينوى لتقديم خدماته الطبية المجانية للمواطنين.
وأضاف الأستاذ (حسين رضا) قائلاً: "إنّ المستشفى يضمّ ثلاث ردهات، واحدة خُصّصت للرجال، وأخرى للنساء، والثالثة ضمّت العيادات الاستشارية وصالة العمليات، وتضمّ كل ردهة عدداً من أسرّة العناية المركزة، وأسرّة لغسيل الكِلى، بالإضافة الى صالة للولادة الطبيعية، وأخرى للولادات القيصرية، مع ردهات الإفاقة المخصّصة لصالات العمليات".
وبيّن الأستاذ (حسين رضا) قائلاً: "إنّ المشروع يقع على مساحة (5500)م2، فيما تبلغ المساحة البنائية (2200)م2، والسعة السريريّة 125 سريراً، مع مساحات خضراء داخلية وخارجية، ومنظومات مهمّة كمنظومة الأوكسجين المركزيّة بخزان سِعة (12) طنّاً، ومنظومات المراقبة الإلكترونية والإنترنت، ومنظومة الضغط السالب للتهوية والتبريد، وكلّ هذه التجهيزات تمّ إنجازها بمدّة لم تتجاوز الشهرين".
وأشار الى أنّ المستشفى مزوّد بمنظومة أوكسجين مركزيّة وستة أنواع من الغازات الطبية، مخصّصة لصالات العمليات، مع خزان أوكسجين سائل سعة ١٠ طنّاً.
يُذكر أنّ العتبة الحسينية المقدسة وبناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي لها الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) وضعت كافة إمكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا) والحدّ من تأثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى، بل شمل أغلب محافظات العراق.

المراسل: محمد المسـعودي
المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق