قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أقامت شعبة التبليغ الديني النسوي في العتبة الحسينية المقدسة دورات إلكترونية في (الفقه والعقائد والتلاوة والخطابة) لعدة فئات من المجتمع، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي نظراً للظروف الصحية الراهنة، وقد تضمّنت الدورات الإلكترونية الخريجات والموظفات والفتيات وغيرهنّ.

وقالت مسؤولة وحدة الدورات السيدة (نجاح الموسوي) في هذا الصدد: "إنّ شعبة التبليغ الديني النسوي في العتبة الحسينية المقدسة دأبت على توعية الناس بخطّ أهل البيت (عليهم السلام) ونهجهم القويم، لذا أقامت الشعبة هذه الدورات الخاصة بالنساء اللواتي يقعن في الكثير من الاشتباه والأخطاء في الأحكام الفقهية نتيجة لجهلهنّ بها.

وأضافت الموسوي: "إنّ المشاركات في الدورة بلغ عددهنّ (300) مشاركة من داخل العراق وخارجه، ودرسن خلالها (الفقه والعقائد وأحكام التلاوة والخطابة) إضافة الى بعض الدروس الأخلاقية، بواقع أربعة أيام في الأسبوع".

ونوّهت الموسوي قائلة: "نشأت وحدة الدورات التابعة لشعبة التبليغ الديني النسوي في العتبة الحسينية المقدسة قبل عدّة سنوات، وكانت تُقام الدورات المجانيّة حضوريّاً في الحائر الحسيني، وبسبب انتشار جائحة كورونا وتوصيات المرجعيّة ووزارة الصحّة أصبحت الدورات إلكترونية".

يُذكر أنّ شعبة التبليغ الديني النسوي تقوم في ختام كلّ دورة بتكريم المشاركات في هذه الدورات، بتوزيع الشهادات التقديرية والهدايا القيّمة.

والجدير بالذكر أنّ الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ومن خلال شعبة التبليغ الديني النسوي والأقسام الأخرى تهتم بالمرأة، لما لها من دور فعال في حياة الأسرة في المنظور الإسلامي، وأهمية تعلمها باتت ضرورة، خاصة إذا جمعت الدراسة الأكاديمية الى جانب العلوم الدينية.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق