قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

زار وفد من الأمانة العامة للعتبة الحسينية برئاسة مسؤول قسم الإعلام في العتبة الحسينيّة المقدّسة السيد (علي شبر) والوفد المرافق له كلية الإعلام في الجامعة العراقية، والتقى عميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور (إيثار طارق العبيدي) ومعاون العميد للشؤون الإدارية الأستاذ (راضي رشيد حسن) وعدد من أساتذة الكلية.

وتضمّنت الزيارة إهداء مئات الكتب المتخصّصة في مجال الإعلام والعلاقات العامة بمختلف أشكاله من قبل العتبة الحسينيّة المقدّسة الى مكتبة كليّة الإعلام في الجامعة العراقية، فضلاً عن وضع آلية يتمّ بموجبها تفعيل التعاون وتنسيق العمل المشترك بين الطرفين في جوانب التثقيف والتدريب وإقامة ورش العمل والحلقات النقاشية والدورات التعليمية وتبادل الخبرات وتنظيم الزيارات بين الكلية والعتبة بهدف تطوير المسيرة التعليمية لطلبتنا الأعزاء.

من جانبه رحّب عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور (إيثار طارق العبيدي) بوفد العتبة الحسينيّة المقدّسة وثمن جهودهم في إهداء هذا العدد الكبير من المصادر العلمية الإعلامية، والتي تأتي كدفعة أولى من مبادرة كبيرة ونوعية للمساهمة في إعادة تأهيل مكتبة الكلية، وقدّم أسمى آيات الشكر والعرفان الى العتبة الحسينية المقدسة على هذا الإهداء القيّم والدعم المستمر الذي تقدمه للكلية، وجهودها المتميزة للتعاون المعرفي لتكون هذه المصادر مرجعاً للدارسين والأساتذة على حدّ سواء.

مؤكّداً على أهمية التبادل الثقافي والعلمي لتشييد جسور التعاون بين كلية الإعلام والعتبة الحسينية المقدسة، ومبدياً عن استعداد الكلية وانفتاحها على جميع الأنشطة التي تضطلع بها العتبات المقدسة، ومعرباً عن فرحه وسعادته لما تقوم به العتبة الحسينية المقدسة من مشاريع علمية تربوية تهدف الى خدمة العملية البحثية من أجل النهوض بالواقع التعليمي والثقافي.

وفي الختام شكر عميد كليّة الإعلام في الجامعة العراقية وفد العتبة الحسينيّة المقدّسة على زيارته وتعاونه مع الكلية، متمنياً لهم دوام الموفقية والنجاح لخدمة العمل الأكاديمي والبحثي في الجامعات العراقية.

وصرّح مسؤول قسم الإعلام في العتبة الحسينيّة المقدّسة الأستاذ (علي شبر) في هذا الشأن: "إنّ هذه الزيارة تأتي ضمن نهج العتبة الحسينية المقدسة بالانفتاح على المؤسسات الأكاديمية في البلاد، وبما يعود بالنفع على الجانبين للتعاون المتبادل في المجالات الأكاديمية والعلمية والفكرية والثقافية ذات الاهتمام المشترك".

وأعرب الأستاذ (علي شبّر) عن سعادته لما تقدمه عمادة الكلية من إنجازات، متمنياً لها التوفيق في مساعيها لتحقيق ما تصبوا له من تقدم وتطور علمي، خدمة للمسيرة العلمية في بلدنا العزيز.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق