قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

في اطار التنسيق والتعاون زار وفد من مركز الإرشاد الأسري في النجف الأشرف، مدرسة الإمام الحسين "عليه السلام" الحوزوية التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في محافظة بابل، متمثلاً بمديرة المدرسة الدكتورة (بتول الخفاجي) وذلك لبحث سبل التعاون الممكنة بين الطرفين حيث رحبت الدكتورة بهذه المبادرة الطبية لما لها من أهمية كبيرة في التأثير على الفرد والمجتمع.

من ناحية اخرى قدمت الباحثة الاستاذة (طاهرة نصر الدين) محاضرة بعنوان (تنظيم الوقت) تناولت فيها أهمية الوقت في حياة الإنسان، بالابتعاد عن مجالس اللغو والغفلة وتنظيم الوقت بين العبادة والسعي في مرضاة الله.

كما قدمت فيما بعد كلاً من المستشارة (توحيد عبد الحسين) والمستشارة (غفران رحيم) محاضرة قيمة بعنوان (المشكلة واستراتيجيات التعامل معها ) تناولتا فيها مفهوم المشكلة وأهم الخطوات التي يجب مراعاتها في السعي لإيجاد السبل والحلول العلاجية المناسبة لها.

وفي ختام الجلسة تم الرد على الأسئلة المطروحة من قبل الحضور بطريقة موجهة ومنهجية فضلاً عن استقبال العديد من الحالات الاستشارية والعمل على متابعتها، متمنين التوفيق والسداد لخدمة المجتمع بمختلف شرائحه .

 

إعلام المركز

التالي السابق