قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

نظّم مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة بالتعاون مع قسم الثقافة والفنون في معاونيّة شؤون الشهداء والمقاتلين في الديوانية رحلة معرفيّة وترفيهيّة لذوي الشهداء والجرحى من محافظة الديوانيّة الى كربلاء المقدّسة.
وتضمّن برنامج الرحلة زيارات المراقد المقدسة للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) وزيارة المتحف الخاص بالعتبة العباسية المقدسة، مع تقديم وجبتيّ إفطار وغداء، وإجراء مسابقات معرفيّة بين العوائل المشاركة أثناء الرحلة، تضمّنت أسئلة دينية وعقائدية وتربوية.
وعلى هامش البرنامج تمّ تكريم مدير مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية الشيخ (رمضان السعيدي) بشهادة شكر وتقدير من قبل معاونيّة شؤون الشهداء والمقاتلين التابع لقسم الثقافة والفنون في مقرّ الهيئة، لما يقدّمه المركز من خدمات مجانيّة تخدم الصالح العام، ولفتح آفاق التعاون المستمرّ بين الجانبين لخدمة عوائل الشهداء والجرحى في محافظة الديوانيّة.
وقد حضر التكريم رئيس القسم الدكتورة (نور الياسري) والأستاذ (حسين ابو دخن) مسؤول شعبة قسم الثقافة التنظيمية والوفد المرافق لهم.
وتجدر الإشارة إلى أنّ مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية هو أحد المراكز والشُعب التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، والتي تأخذ على عاتقها القيام بالأنشطة الإعلاميّة والفكريّة، وإقامة الندوات والمهرجانات في أغلب المناسبات الدينيّة والوطنيّة، وتُقيم الورش والدورات التنمويّة للمساهمة في النهوض بالمجتمع نحو الرقيّ والتقدّم.

إعداد وتصوير: مسلم الكرعاوي
تحرير: عبـــــــــدالرّحمن اللّامي

التالي السابق