قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تُقيم شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع شعبة الدراسات والبحوث دورة بحثيّة، وهي الجلسة الثانية التي كانت حول دفع (الشبهات حول الموروث الروائي) وذلك على قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسيني الشريف.

وقال مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني الشيخ (فاهم الابراهيمي) في هذا الصدد: "إنّ أهمية الاستفادة من الموروث الروائي، والتأكيد على الحاجة إليه، خصوصاً في هذه الفترة التي كثُرت فيها الشبهات".

وأضاف الابراهيمي قائلاً: "ويجب على الباحثين والمحقّقين من أصحاب الفكر على زيادة السعي، وبذل الجهد لدفع جميع المعوّقات، للفائدة من الموروثات الروائية، والاستعانة بها من خلال العمل البحثي".

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، متكوّنة من طلبة العلوم الدينيّة، ومن أولويّات مهامّها نشر الوعي الديني الأصيل، من خلال إقامة الندوات والمهرجانات، والتواصل مع كافة شرائح المجتمع الإنسانيّ، لتقديم الخدمات والمساعدات للعوائل والمناطق الفقيرة، وترسيخ وتعميم ثقافة التعايش السلمي بين أهل الأديان والمذاهب.

 

المصوّر: حسين العطّـــــــار

المصوّر: محمـــد الخفـاجي

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق