قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تزامناً مع وفاة أمّ البنين السيدة فاطمة بنت حزام الكلابيّة زوجة أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب (عليهم السلام) أقام مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة برنامجاً عزائيّاً تحت عنوان: (في رحاب أمّ البنين).

وقد تناولت السيدة (مريم شبّر) مسؤولة التوجيه الديني النسوي في محاضرتها الآية الكريمة: "إِنَّ أَكرَمَكُم عِندَ ٱللَّهِ أَتقَىٰكُم" مبيّنة: "أنّ التقوى هي الاستشعار بوجود الله (تبارك وتعالى) ومراقبته لنا، والتقوى هي صقل القلوب وجعلها مؤهلة لتكون محلّ تقبّل الفيض الإلهي".

وتابعت السيدة (مريم شبّر) قائلة: "وإنّ مولاتنا أمّ البنين بلغت أعلى درجات التقوى المتحلية بولاية إمام زمانها أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب (عليه السلام) وولديه الحسن والحسين (عليهما السلام) وحبّها للحسين بشكل خاص، وهو إن دلّ على شيء دلّ على عِظَمِ مقام هذه السيدة الجليلة لما تملكه من استعدادات وقابليات أهّلتها أن تكون بهذه المرتبة عند الله (عزّ وجلّ) لأنّها تحمل ملكة التقوى لله (تبارك وتعالى)".

يُذكر أنّ البرنامج العزائي الذي أُقيم في ناحيتي (نِفِر) و(السِدير) استمرّ ليوميْن، وقد أعقب المحاضرة مطارحات عقائديّة بين مجموعة من نساء محافظة الديوانيّة والسيدة (مريم شبّر).

وتجدر الإشارة إلى أنّ مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية هو أحد المراكز والشُعب التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، والتي تأخذ على عاتقها القيام بالأنشطة الإعلاميّة والفكريّة، وإقامة الندوات والمهرجانات في أغلب المناسبات الدينيّة والوطنيّة، وتُقيم الورش والدورات التنمويّة للمساهمة في النهوض بالمجتمع نحو الرقيّ والتقدّم.

 

إعداد وتصوير: مسلم الكرعاوي

تحرير: عبـــــــــدالرّحمن اللّامي

التالي السابق