قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

افتتحت العتبة الحسينية المقدسة معرض (اقرأ) الذي أقامته شعبة التوثيق التابعة لقسم المتحف في العتبة الحسينية المقدسة، وذلك بمناسبة حلول ذكرى وفاة السيدة أمّ البنين فاطمة بنت حزام الكلابيّة زوجة أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب (عليهم السلام).

وقال مسؤول الشعبة الأستاذ (سعيد زميزم) في  هذا الصدد: "بمناسبة ذكرى وفاة السيدة أمّ البنين عليها السلام وبحضور الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد (جعفر الموسوي) تمّ افتتاح معرض (اقرأ) في صحن العقيلة زينب عليها السلام، وهذا المعرض يسلط الضوء على جوانب من حياة هذه السيدة العظيمة ومواقفها الخالدة، فضلاً عن إبراز أهمية ومكانة هذه المرأة العظيمة عند العرب والمسلمين".

 وأضاف الأستاذ (سعيد زميزم) قائلاً: "وهذا المعرض سيستمر لمدة (7) أيام، وهو يحتوي على أكثر من (40) عنواناً، إضافة إلى أكثر من (60) مصدراً موثّقاً لمجموعة من الكتّاب والمؤلفين من العرب والمسلمين، الذين تناولوا دور السيدة فاطمة بنت حزام الكلابيّة التي كنّاها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام بـ(أمّ البنين) والوقوف عند تضحياتها التي قدّمتها في معركة (الطفّ) الخالدة بتقديم أولادها الأربعة لنصرة الإمام الحسين عليه السلام".

يُذكر أنّ شعبة التوثيق والمعارض في قسم المتحف التابع للعتبة الحسينية المقدسة يعنى بتوثيق سيرة ومسيرة حياة أهل البيت عليهم السلام من خلال إقامة عدّة معارض خلال المناسبات الدينية وعلى مدار العام.

وتجدر الإشارة الى أنّ متحف العتبة الحسينيّة المقدّسة يضمّ بين جنباته النفائس والكنوز التي تُنسب الى العصور الماضية، وهي محفوظة بشكل جيد، وبدرجات حرارة ملائمة، وكذلك يحتضن المتحف الأضرحة والأبواب القديمة للمرقد الطاهر، وهو محطّ أنظار الزائرين لأبي الأحرار الإمام الحسين (عليه السلام) من مشارق الأرض ومغاربها.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق