قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

إحياءً لذكرى وفاة السيدة أمّ البنين (فاطمة بنت حزام الكلابيّة) عليها السلام أقام معهد علوم القرآن والحديث في بغداد، والتابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة، وبمشاركة {هيئة شباب آل الرسول} (صلّى الله عليه وآله وسلّم) في إقامة مجلس عزاء، شارك فيه مجموعة من أهالي منطقة حي القاهرة في العاصمة بغداد، مع مراعاة الالتزام الشديد بكافة الإجراءات الوقائيّة والصحيّة.
وقد اُستهلّ المجلس بقراءة آيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ (علي السوداني) ومن ثمّ ألقى أستاذ البحث الخارج في الحوزة العلميّة السيد (محمد صادق الخرسان) محاضرة تحدث فيها عن سيرة السيدة أمّ البنين (عليها السلام) والتضحيات الكبيرة التي قدّمتها في سبيل خدمة قضيّة الإمام الحسين (عليه السلام).
ومن ثمّ ارتقى المنبر الرادود الحسيني (الملا مرتضى الحميداوي) حيث قرأ أبياتاً من الشعر في رثاء أمّ البنين وأهل البيت الأطهار عليهم السلام.
وفي ختام المجلس أقام كادر المعهد معرضاً ثقافيّاً لعدد من اللوحات البحثيّة التي جسّدت دور أئمة أهل البيت (عليهم السلام) من خلال مضامين القرآن الكريم، وأنّهم عِدل القرآن طبقاً لمضمون الحديث الشريف في أنّ أهل البيت (عليهم السلام) والقرآن الكريم لن يفترقا حتى يردا الحوض على رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) حيث شهد المعرض حضور معتمد المرجعية الدينية العليا الشيخ (هيثم الرماحي).
وقد لاقى المعرض توافداً من قبل طلبة العلم وعدد من أهالي منطقة القاهرة، معبّرين عن ثنائهم وتقديرهم لما عُرض في المعرض الثقافي.


متابعة: عبدالرّحمن اللّامي

التالي السابق