قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

من أجل الحفاظ على عفّة الفتيات اللواتي بلغن سنّ التكليف الشرعي، والالتزام بتعاليم الإسلام الحنيف والاقتداء بأخلاق أهل البيت الأطهار (عليهم السلام) يقوم مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة بتأهيل مجموعة من الفتيات اللواتي بلغن سنّ التكليف الشرعي، وهو تسع سنوات هلاليّة، وتعويدهنّ على ارتداء الحجاب الشرعي، والالتزام بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.
حيث تمّ لهنّ شرح شرائط الوضوء، وتعليمهنّ كيفيّة الصلاة، وذلك بإشراف مسؤولة التوجيه الديني في المركز الأستاذة (مريم فهمي فتح الله) علماً أنّ هذا البرنامج التأهيلي سيستمرّ أسبوعاً واحداً، وبواقع ساعتين لليوم.
وقد حضر البرنامج التأهيلي أكثر من ٢٠ طالبة من أهالي محافظة الديوانيّة، ملتزمين بالتوصيات الوقائيّة من وباء فيروس كورونا، إذ وُزّع عليهنّ الكمامات ومواد التعقيم، وغير ذلك.
وتجدر الإشارة إلى أنّ مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية هو أحد المراكز والشُعب التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، والتي تأخذ على عاتقها القيام بالأنشطة الإعلاميّة والفكريّة، وإقامة الندوات والمهرجانات في أغلب المناسبات الدينيّة والوطنيّة، وتُقيم الورش والدورات التنمويّة للمساهمة في النهوض بالمجتمع نحو الرقيّ والتقدّم.


إعداد وتصوير: مسلم الكرعاوي
تحرير: عبـــــــــدالرّحمن اللّامي

التالي السابق