قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

عقدت اللجنة العلمية للمؤتمر الوطني الثاني للحفاظ على كيان الأسرة العراقية اجتماعها الأول لوضع اللبنات الأولى في آليات عمل اللجنة والذي سيعقد في شهر حزيران المقبل بتاريخ 5 / 6 / 2021 حضوريا في العتبة الحسينية المقدسة.
وقال رئيس اللجنة ومدير مركز الإرشاد الأسري في كربلاء في هذا الصدد "إن هذه اللجنة تتكون من مجموعة من الخبراء والاكاديميين من مختلف الجامعات العراقية من الجنوب حتى الشمال، وعقد الاجتماع الأول جاء لتنظيم عمل اللجنة وآليات التواصل مع الباحثين واستقبال البحوث، وأوراق العمل المتعلقة بالمؤتمر.
وأوضح النايف "أن اللجنة بدأت من الآن بالعمل على توضيح أهداف المؤتمر ودعوة الباحثين للمشاركة فيه، وأشار بأن هذا الاجتماع هو انطلاقة لعقد اجتماعات أخرى دورية ومتواصلة يتم من خلالها قراءة مستجدات العمل العلمي ومشاركات الباحثين.
وبين أن "هذا المؤتمر يعقد بنسخته الثانية والهدف من عقده هو المساهمة في وضع المعالجات اللازمة لظاهرة الطلاق في المجتمع العراقي التي بدأت في الازدياد في السنوات الأخيرة وإن هذا المؤتمر يعقد تحت عنوان: (ظاهرة الطلاق مسؤولية مجتمعية) برعاية المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع كل من مركز الإرشاد الأسري في كربلاء وقسم النشاطات العامة.
وأوضح النايف "إلى أن اللجنة العلمية تستقبل البحوث والمشاركات عبر الحساب التالي: Talak2018@gmail.com

تحرير: محمد المسعودي

التالي السابق