قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

نظّم مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة بالتعاون مع جمعية مصوري محافظة الديوانية برنامجاً لتطوير آفاق العمل والتنسيق بين العتبة الحسينيّة المقدّسة ومصوري محافظة الديوانية.
وقد تمخّض اللقاء بين الأستاذ (حسن الكعبي) مسؤول جمعية مصوري محافظة الديوانية ومدير مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية الشيخ (رمضان السعيدي) عن ولادة برامج وأنشطة إعلاميّة تستغرق العام الحالي.
ومن بين هذه الأنشطة إقامة معارض للتصوير الفوتوغرافي التراثي لمحافظة الديوانيّة، وبرنامج لتطوير آفاق العمل والتنسيق بين العتبة الحسينيّة المقدّسة ومصوري محافظة الديوانية، وذلك بمرافقة وفد المصوّرين الى مدينة كربلاء المقدّسة، وزيارة المدينة العصريّة للزائرين، ومن ثمّ أداء الزيارة لمشهديْ الإمام الحسين (عليه السلام) وأخيه أبي الفضل العباس (عليه السّلام).
وقد التقى وفد المصورين بالأستاذ (عبد الأمير طه) رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، والأستاذ (فاضل عوز) رئيس قسم حفظ النظام، اللذيْن رحّبا بالوفد الزائر، وقدّما لهم بعض الإيضاحات بخصوص التنسيق مع إعلاميي العتبة الحسينيّة المقدّسة.
وبعد ذلك تمّ اصطحاب وفد مصوري محافظة الديوانيّة الى منتزهات ومشاتل العتبة الحسينية المقدسة، للتعرّف على أعمال وبرامج العتبة الحسينية المقدسة من خلال التجوّل في الأماكن التابعة لها.
وقد أبدى الأستاذ (كرار الأسدي) المشرف على البرنامج ارتياحه من نتائج هذه الرحلة، التي هدفها الأساس تطوير مهارات المصورين في إظهار التراث الحسيني من خلال التصوير الفوتوغرافي، وإقامة المعارض المخصّصة لهذا الغرض.
وتجدر الإشارة إلى أنّ مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية هو أحد المراكز والشُعب التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، والتي تأخذ على عاتقها القيام بالأنشطة الإعلاميّة والفكريّة، وإقامة الندوات والمهرجانات في أغلب المناسبات الدينيّة والوطنيّة، وتُقيم الورش والدورات التنمويّة للمساهمة في النهوض بالمجتمع نحو الرقيّ والتقدّم.

إعداد وتصوير: مسلم الكرعاوي
تحرير: عبـــــــــدالرّحمن اللّامي

التالي السابق