قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أعلنت الملاكات الفنية والهندسية في قسم الصيانة عن قرب الانتهاء من أعمال نصب محطّة ماء (أورو / R.O) بطاقة انتاجية تصل الى (9) متر مكعّب، في الساعة الواحدة، وذلك في منطقة (المعملجي) في محافظة كربلاء المقدسة، خدمة لأهالي المنطقة والأحياء المجاورة لها عموماً.

وعن هذه المحطة بيّن رئيس قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة الأستاذ (كريم الأنباري) قائلاً: "حرصت العتبة الحسينية المقدسة على تبنّي المشاريع الخدميّة من خلال إنشائها سلسلة من المشاريع، ومن ضمنها محطّة تحلية المياه في منطقة المعملجي في كربلاء، خدمة لأهالي المنطقة التي اتخذت موقعاً لنصب هذه المحطة".

وأضاف الأنباري: "المحطّة تمّ نصبها وتجميع أجزائها من قبل فنّييّ وحدتي السباكة والمحطات والبرادات، فضلاً عن أعمال المسقفات وأعمال  النصب والتشغيل وتهيئة موقعها، وقد تمّ تخصيص فنّي لتشغيل المحطة، فضلاً عن تواصل عمليّة التعفير والتعقيم للمحطّة لضمان سلامة المواطنين".

وأوضح الأنباري: "المنظومة مزوّدة بخزانات ماء ذات سعة كبيرة لخزن الماء (R.O) والخام، وأنّ الأجهزة المستخدمة وبالخصوص فلاتر التصفية فيها هي من مناشئ عالميّة رصينة".

ومشيراً الى أنّ المحطّة تُعدّ واحدة من المحطّات العديدة التي قدّمتها العتبة الحسينية المقدسة لمناطق مختلفة في كربلاء والمحافظات.

وتابع الأنباري قائلاً: "بعد الانتهاء من تنصيب وتشغيل المحطّة سوف يتمّ أخذ عينات من المياه، ويتمّ فحصها فيزيائيّاً وكيميائيّاً وبكتيريّاً في مختبر مياه العتبة الحسينية المقدسة، لمطابقتها مع المواصفات العراقية والعالمية لمياه الشرب".

الجدير بالذكر أن العتبة الحسينية قد أنشأت عدّة محطّات تحلية في مختلف المحافظات العراقية، والتي تعمل على مدار الساعة، وتقدّم خدماتها للمواطنين مجاناً.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق