قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

افتتحت العتبة الحسينية المقدسة مساء أمس الجمعة، 29 جمادى الآخرة 1441هـ، الموافق 12 شباط 2021م، في محافظة المثنى مركز الشفاء ذا الرقم (16) الذي أنجزته لدعم جهود وزارة الصحة لعلاج المصابين بفيروس (كورونا) وذلك بحضور وزير الصحة وعدد من الشخصيات الحكومية وأهالي المدينة.

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس (حسين رضا مهدي) في هذا الصدد: "قامت العتبة الحسينية بافتتاح مركز الشفاء رقم (16) من ضمن سلسلة المشافي والمراكز في مختلف محافظات العراق من جنوبه الى شماله ومن شرقه الى غربه وذلك في قضاء الرميثة بمحافظة المثنى".

وأضاف الأستاذ (حسين رضا مهدي): "إنّ المستشفى مجهز بالعديد من المنظومات المهمة والحدائق الداخلية والخارجية، كما أنّه صُمّم بشكل يراعي الحالة النفسية للمريض".

موضحاً أنّ مستشفى الشفاء في قضاء الرميثة التابع لمحافظة المثنى تبلغ طاقته الاستيعابية (120) سرير، و 5 صالات عمليات، ومجهّز بأحدث الأجهزة الطبيّة الخاص بمعالجة المرضى المصابين بفيروس كورونا، بالإضافة الى وجود عيادات استشارية وردهات للطوارئ وغرف لغسيل الكلى وصالات للعمليات".

جاء ذلك بحضور محافظ المثنى الأستاذ (احمد منفي) ومدير عام الصحة الدكتور (باسل صبر عوده) ووفد من العتبة الحسينية المقدسة.

من جانبه أكّد وزير الصحة والبيئة الدكتور (حسن محمد التميمي) أنّ الهدف من افتتاح المركز هو لزيادة السعة السريرية للحجر الصحي لمرضى فيروس كورونا، والنهوض بالواقع الصحي في المحافظة، مثمّناً جهود العتبة الحسينية المطهرة والمراجع الدينية في دعم الوزارة لمواجهة فيروس كورونا.

وبافتتاح مستشفى الشفاء في قضاء الرميثة يرتفع عدد المستشفيات والمراكز التي أنجزتها العتبة الحسينية المقدسة إلى (16) مركزاً ومستشفى في أغلب المحافظات العراقية، بالإضافة الى وجود (8) أخرى قيد التنفيذ، وجاءت تلك الخطوة ترجمة لتوجيهات المرجعية الدينية العليا المتمثّلة بالسيد السيستاني.

يُذكر أنّ العتبة الحسينية المقدسة وحسب توصيات المرجعية الدينية العليا قامت بتقديم كامل الدعم لوزارة الصحة ودوائرها في المحافظات، من خلال إنشاء مراكز لعلاج المصابين بجائحة (كورونا) وتجهيزها بالكامل وتسليمها لهم، لتكون بذلك جزءاً مهماً في الحرب للقضاء على هذا الفيروس.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق