قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أقامت شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسنية المقدسة مؤتمرها (131) الدوري في مدينة الشعلة من محافظة بغداد العاصمة، وتحت عنوان: (العشائر العراقية تستضيء بفكر المرجعية في تصحيح السنن العشائرية) وضمّ المؤتمر رؤساء عشائر المحافظة، من أجل تصحيح المسارات والسنن العشائرية.

وأكّد الشيخ (فاهم الإبراهيمي) مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني خلال كلمته أثناء المؤتمر على أهمية مواصلة كلّ الجهود التي تُبذل في هذا المسار، حيث تُواصل العتبة الحسينيّة المقدّسة عقد المؤتمرات والندوات واللقاءات التي تدعو فيها للسير خلف نهج حدود الله تعالى وما وضعه الشارع المقدس من أحكام وقوانين إلهيّة.

وأضاف الإبراهيمي خلال كلمته: "إنّ العشائر العراقية الكريمة أكّدت في نهجها وهي تتسابق اليوم من أجل متابعة وتنفيذ رأي الحكم الشرعي في ما يرتئيه من مقرّرات وأحكام تتطابق مع حدود الله سبحانه وتعالى".

وأشار الإبراهيمي قائلاً: "لقد نجحنا في هذه المساعي الكبيرة التي توّجتها إقامة أكثر من (١٣١) مؤتمر عشائري في العراق، يهدف لتوحيد الجهود من أجل نشر العدالة الاجتماعية وفق الأحكام الشرعية العادلة، وإنّ شعبة التبليغ الديني لم تكتف فقط بإقامة المؤتمرات بل عملت وفي ظل جائحة (كورونا) على طبع المنشورات والمجلات والكتب التي تبيّن وتوضّح الطرق السليمة للديّات العشائرية".

ويُذكر أنّ عدد المؤتمرات التي انعقدت خلال السنوات الماضية بلغت (131) مؤتمراً، حيث تمّ تصحيح الكثير من الأخطاء الحاصلة في الديات العشائرية.

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، متكوّنة من طلبة العلوم الدينيّة، ومن أولويّات مهامّها نشر الوعي الديني الأصيل، من خلال إقامة الندوات والمهرجانات، والتواصل مع كافة شرائح المجتمع الإنسانيّ، لتقديم الخدمات والمساعدات للعوائل والمناطق الفقيرة، وترسيخ وتعميم ثقافة التعايش السلمي بين أهل الأديان والمذاهب.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق