قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أنهى قسم دار القرآن الكريم التابع للعتبة الحسينية المقدسة كافة استعداداته لإطلاق حملته الكبرى لإعلان اليوم العالمي للقرآن الكريم بنسخته الثانية، تزامناً مع حلول ذكرى المبعث النبويّ الشريف في الـ٢٧ من شهر رجب لهذا العام (1442 هـ).

وقال مدير قسم دار القرآن الكريم الشيخ (حسن المنصوري) في هذا الصدد: "إنّ إدارة العتبة الحسينية المقدسة وبناء على توجيهات المتولي الشرعي لها الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) تبنّت اختيار يوم المبعث النبويّ الشريف في السابع والعشرين من شهر رجب الأصبّ ليكون اليوم العالمي للقرآن الكريم".

وأضاف المنصوري: "إنّ دار القرآن الكريم تُطلق هذه الحملة ليس على مستوى العراق بل على مستوى العالم الإسلامي أسوة بباقي الأيام العالميّة المعتمدة".

موضّحاً أنّ الاستعدادات جارية ومتواصلة في مختلف فروع الدار بالتنسيق مع مختلف الدور والمؤسسات القرآنية داخل العراق وخارجه، لإطلاق مجموعة من البرامج والفعاليات التي تتماشى مع حجم المناسبة، ومن أجل إيصال شعار هذا اليوم المبارك الى أفراد المجتمعات بمختلف الطرق والأساليب المتاحة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ دار القرآن الكريم التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينيّة المقدّسة تقوم بجملة من الأنشطة والفعاليات المتنوّعة، تهدف منها إلى نشر علوم القرآن الكريم في أوساط المجتمع المسلم، داخل الصحن الحسينيّ الشريف وخارجه، وله الكثير من الفعاليات وأنشطة المحليّة والدوليّة، فضلاً عن اهتمامها بتخريج قرّاء القرآن الكريم وحفظته.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق