قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

قامت شعبة التبليغ والتعليم الديني، التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال مركز محافظة بابل / جبلة التبليغي بجولة تفقّديّة لعوائل الشهداء الأبرار في محافظة بابل والأقضية والنواحي التابعة لها، في إطار رعايتهم وتفقد شؤونهم، بالتعاون مع الأخوة حملة الشهادات العليا ومنتدى الإمام الحسين(عليه السلام).

وذكر القائمون على المركز أنّ هذه الزيارة جاءت في إطار متابعة شؤونهم وتفقّد أحوالهم، تنفيذاً لتوجيهات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي).

وأشار القائمون على المركز خلال حديثهم قائلين: "إنّ زيارتنا لهذه العوائل تُعطيهم دعماً معنويّاً من خلال إحساسهم بأنهم جزء من المجتمع، وأنّ تضحياتهم من أجل الدفاع عن الدين والقيم والعقيدة يمثل استكمالاً للطريق الذي رسمه الإمام الحسين (عليه السلام) من خلال تضحيته في كربلاء بأولاده وعائلته ونفسه الزكيّة".

وبيّنوا أهميّة هذه الزيارات التفقّديّة ودورها في زيادة تلاحم أبناء الوطن الواحد، ومن جهتهم عبّر ذوي الشهيد عن افتخارهم بأبنائهم الذي لبّوا نداء المرجعية الدينيّة الرشيدة، لتطهير الوطن من دنس العصابات التكفيرية.

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، متكوّنة من طلبة العلوم الدينيّة، ومن أولويّات مهامّها نشر الوعي الديني الأصيل، من خلال إقامة الندوات والمهرجانات، والتواصل مع كافة شرائح المجتمع الإنسانيّ، لتقديم الخدمات والمساعدات للعوائل والمناطق الفقيرة، وترسيخ وتعميم ثقافة التعايش السلمي بين أهل الأديان والمذاهب.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق