قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

ضمن المتابعة المستمرّة لإنجاز مستشفيات (الشفاء) زار الوفد الطبي والهندسي للعتبة الحسينية المقدسة مستشفى الشفاء في مدينة الرمادي التابعة لمحافظة الأنبار، وهي بسعة ١٦٠ سريراً، وذلك ضمن الجهود المبذولة من قبل العتبة الحسينيّة المقدّسة لمكافحة جائحة كورونا في محافظة الأنبار، وكان في استقبالهم مدير عام صحة الأنبار الدكتور خضير خلف.

وفد العتبة الحسينيّة المقدّسة تابع الاستعدادات الأخيرة لافتتاح المستشفى الذي يضمّ ردهتين، واحدة للنساء وأخرى للرجال، وردهتين للطوارئ، وجناحين للعناية المركزة، وكذلك ثلاث صالات للعمليات، وجزء مخصّص للعيادات الاستشارية، مع غرف استراحة الكوادر الطبية، والمختبر والمخازن والإدارة.

علماً أنّ المستشفى مزود بمعمل متكامل لإنتاج الاوكسجين الطبي بسعة ٦٠ م٣ بالساعة من مناشئ عالمية.

وقد نُفّذ مشروع بناء المستشفى على أرض تبلغ مساحتها (3) دونمات في منطقة (7) كيلو غربي مدينة الرمادي، وقد صُمّم ونُفّذ وتمّ تمويله بالكامل من قبل العتبة الحسينية المقدسة، وسيتمّ تسليمه قريباً الى دائرة صحة الأنبار لدعم جهود الكوادر الطبية.

ومن ناحيته فقد شكر مدير عام صحّة الأنبار الدكتور (خضير خلف شلال) العتبة الحسينية المقدسة والوفد الزائر لتخصيصهم هذا المستشفى لمحافظة الأنبار.

يُذكر أنّ العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي لها الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) جعلت سابقاً مدن الزائرين العصرية التابعة لها، وهي كلّ من مدينة سيد الأوصياء، ومدينة الإمام الحسين العصريّة، ومدينة الإمام الحسن المجتبى(عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما قامت بإنشاء (24) مركزاً للشفاء في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات العراقيّة، وبمواصفات عالميّة، وخلال فترات زمنيّة قياسيّة، وذلك لدعم جهود الكوادر الصحية في مواجهة تفشي جائحة (كورونا).

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق