قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تزامناً مع ما يمرّ به البلد من انتشار جائحة كورونا وحظر التجوال، يقيم مركز الإرشاد الأسري في العتبة الحسينية المقدسة محاضرات إرشادية إلكترونية من قبل الكادر التابع للمركز.

وقال مدير مركز الإرشاد الأسري الأستاذ (عزيز النايف) في هذا الصدد "إنّ المركز مستمر بتقديم المحاضرات وإقامة الندوات مع الالتزام بتوصيات خلية الأزمة، حيث تمّ تنظيم مجموعة من المحاضرات الإرشادية الإلكترونية للنساء بشكل يومي ماعدا يوم الجمعة، وذلك في الساعة العاشرة و النصف صباحاً، ولمدّة ساعة واحدة".

ومن جانبها أضافت الاستشارية في مركز الإرشاد الأسري (ضحى العوادي) موضّحة: "إنّ هذه المحاضرات أُقيمت تحت عنوان: (بيوت مضيئة) حيث أنّ المحاضرات لم تقتصر على النساء فقط، وإنما شملت (الطفولة والمراهقة والحياة الزوجية) وتُقدّم هذه المحاضرات خدمات إرشاديّة وصحيّة ونفسيّة لخدمة الأسرة، لتخطّي العقبات في الحياة العمليّة للأسر، وتركّز هذه المحاضرات على جانب الطفولة وكيفيّة التعامل مع الطفل والتأكيد على توفير جميع احتياجاته لينشأ بشكل سليم".

وأضافت العوادي: "وما يخصّ مرحلة المراهقة لدى الجنسيْن اهتمّ مركز الإرشاد الأسري بإعطاء الإرشادات اللازمة، وتدريب الوالديْن على كيفيّة التعامل مع أولادهم في سنّ المراهقة، وكذلك أولى مركز الإرشاد الأسري الحياة الزوجية اهتماماً بالغاً، حيث تمّ إيضاح مفهوم الزواج و فوائده والأسس السليمة لإنجاح الزواج، وتوضيح بعض المشاكل الشائعة بين الزوجين، وكيفيّة التغلّب عليها لبناء أسرة سعيدة".

وتجدر الإشارة الى أنّ من أولوّيات عمل مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة وجميع فروعه هو إقامة الدورات والندوات والفعاليات الميدانية الأخرى، التي تُقام طيلة أيام السنة، لتأهيل وتدريب النساء وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزّع هذه النشاطات بشكل مخطّط ومبرمج سلفاً على أغلب أحياء وأقضية المحافظات العراقيّة.

والجدير بالذكر إنّ المحاضرات يطلقها المركز على برنامج التيليجرام، ويمكن المشاركة من خلال الرابط أدناه:

 

https://t.me/joinchat/US5Qdi0TOIUpre7T

 

المصوّر: محمـــد الخفـاجي

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق