قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

عقدت شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة الملتقى السنوي لبرنامجها التبليغي في الزيارة الشعبانية وإحياء ليلة النصف من شهر شعبان المعظّم.

ويأتي ذلك ضمن برنامج أعدّته الشعبة للزيارة الشعبانية، وقال الشيخ (أحمد الصافي) مسؤول القسم الديني في العتبة الحسينيّة المقدّسة خلال ترحيبه بالمشايخ المبلغين: "إن عظمة هذه الليلة المقدسة وما ورد فيها من نصوص شريفة تبيّن فضلها وأهميتها يتطلب منّا بذل أقصى جهود العمل التبليغي المطلوب".

وشدّد أثناء كلمته على أهمية تنظيم العمل وانتهاج الخطط الصحيحة من أجل الوصول لأفضل النتائج لخدمة الزائرين الكرام.

وفي ذات السياق ذكر الشيخ (فاهم الإبراهيمي) مسؤول شعبة التبليغ والتوجيه الديني  خلال كلمته أثناء الملتقى قائلاً: "أهمية استنهاض الجهود لخدمة الزائرين الكرام خلال إحياء هذه الليلة المقدسة، والتي يزيدها شرفاً أنّها ليلة ذكرى مولد الحجة المنتظر ( عجل الله تعالى فرجه الشريف)".

وأضاف الابراهيمي: "إن طبيعة المهام الموكلة الى المبلغين هو العمل مع حشود الزائرين للحفاظ على قدسيّة الشعيرة الحسينية، وتلبية الإجابات الخاصة باستفتاءات واستفسارات الزائرين المتعدّدة وقضاء حوائجهم".

معرباً عن أمله الكبير في نجاح هذه المساعي لخدمة المؤمنين، سائلاً العليّ القدير أن يحفظ الجميع وأن يتقبّل الأعمال قربة لوجه الكريم.

يُذكر أنّ الزيارة الشعبانية للعام 1442هـ / 2021م هي ليلة منتصف شهر شعبان، والتي توافق ليلة الاثنين 29 آذار، وستحييها أعداد كبيرة من المؤمنين بزيارة مرقد الإمام الحسين عليه السلام في محافظة كربلاء المقدسة.

وتجدر الإشارة الى أنّ إحياء ليلة النصف من شهر شعبان المعظم تأتي بعد ليلة القدر عظمة ومكانة لدى عامة المسلمين، ومن أفضل الأعمال فيها هي زيارة ضريح الإمام الحسين (عليه السلام) التي توجب غفران الذنوب، وجاء في الأثر الشريف أنّ مَن أراد أن يصافحه أرواح مائة وأربعة وعشرين ألف نبيّ فليزر الإمام الحسين (عليه السلام) في ليلة النصف من شعبان.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق