قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

نجحت الملاكات الهندسية والفنية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في بلوغ المراحل المتقدمة من مشروع مدارس الأيتام التابع للعتبة الحسينية المقدسة، والذي يقع في منطقة حيّ السلام جنوب غرب كربلاء.

ومشروع المدارس يتألف من ثلاث مدارس للبنين وثلاث مدارس للبنات (ثانوية، متوسطة، اعدادية) بالإضافة الى روضة وحضانة للأطفال وقاعة رياضية مغلقة تستخدم لأغراض عدّة، ومركز صحي متكامل، وتبلغ مساحة المدرسة الواحدة (900م2) وتتكون من أربعة طوابق بالإضافة الى الطابق الأرضي.

وقد وصلت نسب الإنجاز في مشروع مدارس الأيتام التابع للعتبة الحسينية المقدسة إلى 50%، وقد صُمّم المجمّع وفق مواصفات متطورة ومطابقة لمعايير وزارة التربية، ومزوّد بمنظومات متطوّرة، فضلاً على احتوائه المختبرات العلمية والبحثية المتنوعة.

إنّ الهدف من إنشاء هذه المدارس هو خلق جيل واعٍ لا يشعر بالحرمان، ومتسلح بالعلم والمعرفة، ليتمّ استثمار طاقات هذا الجيل في بناء الوطن مستقبلاً، وهذا أقلّ شيء ممكن أن نقدّمه للأيتام من ناحية الرعاية، وبالخصوص ممّن فقدوا آباءهم في الحرب ضدّ داعش.

ويقع مشروع مدارس الأيتام في حيّ السلام غرب مركز مدينة كربلاء المقدسة، وهو بواقع 150 صفّاً دراسيّاً، ويضمّ مجموعة من المدارس الابتدائية والثانوية ولكلا الجنسين، بالإضافة الى روضة ومركز صحي وقاعات رياضية ومكتبة ومختبرات علمية كيميائية وأخرى إحيائيّة، وأنّ جميع الخدمات فيه ستكون مجانية.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق