قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة العمل بأكبر مشروع من نوعه على مستوى العراق خاص بمرضى التوحد في محافظة كربلاء المقدسة.
وقال مدير المشروع كريم عواد في هذا الصدد "أن "الكوادر الهندسية والفنية في العتبة الحسينية تواصل العمل في مشروع مركز التوحد بمحافظة كربلاء ، مبينا أن "نسبة الانجاز الكلية للمشروع بلغت (90 %).
وأوضح أن "المشروع يعد من المشاريع المتطورة في العراق والاول من نوعه بحسب الخبراء بالإضافة الى أن المشروع يقع بالمرتبة الرابعة على مستوى دول الشرق الاوسط.
وتابع أن "مساحة المشروع تبلغ حوالي (9000) متر مربع بطاقة استيعابية تبلغ (270) طفلا وبواقع (72) صفا بالإضافة الى قاعات للعلاج الفيزيائي لمساعدة الاطفال على الحركة وقاعات للألعاب ودور لإسكان الأطباء.
وأشار إلى أن "المركز أسس وفق طراز عال من الحداثة وبتصاميم فريدة معدة خصيصا لمرضى التوحد من حيث العدد المسموح للأطفال في القاعات ووسائل الشرح والايضاح المتنوعة والحديثة.
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة انشأت (9) معاهد لرعاية اطفال التوحد في محافظات (البصرة، وبابل، وواسط، وميسان، وذي قار، والمثنى، و3 معاهد في كربلاء) بالإضافة الى أنها وجهت بتنفيذ أحد اكبر المستشفيات الخاصة بالتوحد والشلل الدماغي في بابل.

اعداد وتحرير: محمد المسعودي

التالي السابق