قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

من أجل تنشئة الجيل الصالح وتقليل المشاكل التي تعاني منها الأسر نظم قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة دورة تدريبية بعنوان (فن التعامل مع الأبناء) التي استهدفت كادر دار الوارث للإيواء وعلى قاعة مجمع سيد الشهداء الخدمي.
وقالت مدربة الدورة ابتهال الخالدي في هذا الصدد " ان قسم تطوير الموارد البشرية أقامت دورة تدريبية للكوادر الوارث للإيواء في كيفية التعامل مع الأطفال ومعالجة المشكلات الناتجة من خلال التعامل معهم.
مبينة ان" الدورة تأتي لتلبية احتياجات الكوادر العاملة في دار الوارث للإيواء والاستفادة من الأساليب الحديثة في التعامل مع شريحة الأطفال.
وأضافت ان" الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام بواقع ثلاث ساعات تدريبية تضمنت عدة محاوره حيث عرفت خلالها المشاركات على أهمية الدين وضرورة تعليمه لأبنائنا وخاصة ما يتعرض له الدين من تشويه وسائل الأعلام وتأثيرها المباشر عليهم.
كما وضحت المدربة أهم الأساليب والطرق المتبعة في تعريف التعاليم الدينية مثل (اتباع الأسلوب القصصي، اختيار الوقت والزمان المناسب، التشجيع والتحفيز و نموذج القدوة).
وتخللت الدورة بعض التمارين والفيديوهات التي تساعد الأبناء في الحفظ السريع للقراءة وتسهم في حل المشاكل التي تواجه المراهق.

تحرير: محمد المسعودي

التالي السابق