قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أنهى قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة دورة (فنّ القيادة) التي قدمها لعدد من موظفي مديرية الوقف الشيعي في كربلاء المقدسة وذلك على قاعة مجمع سيد الشهداء (عليه السلام).

وقال مدرب الدورة الأستاذ (منتظر عباس شريف) في هذا الشأن: "على ضوء الطلب المقدم من مديرية الوقف الشيعي في كربلاء نفّذنا دورة (فنّ القيادة) بمشاركة 13 موظفاً من الشعب الهندسية والقانونية والإدارية في المديرية، واستمرت الدورة خمسة أيام".

وأضاف: "تمحورت الدورة على مفهوم القائد والقيادة، وكانت محاور الدورة أكثرها تطبيقات عملية عن كلّ ما يتعلق بهذا العنوان، وأيضاً تناولنا الفرق بين الإدارة والقيادة، وحاولنا في هذه الدورة أن تكون تطبيقاتها والتعامل معها ضمن الواقع العملي الذي نعيشه".

من جانب آخر أعرب المشاركون في الدورة عن شكرهم العميق لقسم التطوير التابع للعتبة الحسينية المقدسة على حسن التنظيم وعلى إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في مثل هذه الدورات القيّمة، والتي تسهم في تطوير وتنمية قدراتهم الوظيفية خدمة للصالح العام.

يُذكر أنّ اليوم الخامس تضمّن اختباراً تحريريّاً بالمفردات التي تلقاها المشاركون، وستُمنح الترقيات الوظيفية بناء على اجتيازه.

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم تطوير الموارد البشرية هو أحد الأقسام التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الذي تأسس عام 2011م, وهو يُعنى بالدرجة الأساس بتأهيل وتمكين الطاقات والمهارات البشرية للعاملين في العتبات المقدسة من كلا الجنسيْن، وتقديم خدمات التدريب والتأهيل لعدد من مؤسسات الدولة الرسمية وغير الرسمية، من خلال إقامة البرامج التطويرية كالدورات التدريبية، تخصّصية كانت أو عامة، والنشاطات الفكرية والإنسانية البنّاءة والملتقيات والتجمعات الثقافية الهادفة.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق