قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

افتتح ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) اليوم السبت 14 حزيران 2021 مشروع توسعة مركز الحوراء زينب (عليها السلام) الطبّي التخصّصي لعلاج وجراحة العيون في محافظة كربلاء المقدسة.

وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبّي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور (ستار الساعدي) في هذا الشأن: "إنّ الكوادر الهندسية والفنية استكملت تجهيز البناية الطبية الجديدة ضمن عمليات تطوير وتوسعة مركز الحوراء زينب (عليها السلام) الطبّي التخصّصي لعلاج وجراحة العيون في محافظة كربلاء المقدسة".

وأضاف الساعدي: "إنّ التوسعة في المركز التابع للعتبة الحسينية المقدسة الهدف منها خدمة الصالح العام، وإيجاد حلّ لمشكلة النقص وضيق المساحة الحالية، خصوصاً في ظلّ زيادة أعداد المراجعين بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة".

وبيّن الساعدي: "إنّ المركز يعمل في تقديم خدمات طبية عالية الجودة في طبّ وجراحة العيون وطب وجراحة الأسنان، إضافة لتطبيق برامج المسح الطبّي لاستكشاف أمراض العيون للوقاية من العمى، وبأجور شبه مجانيّة، بالإضافة الى توفير عمليات قصّ السائل الزجاجي المعقّد، والذي كان المواطن العراقي يسافر الى خارج العراق من أجل إجراء مثل هذه العمليات".

وأشار قائلاً: "إنّ هذه العمليات باتت تُنفّذ على يد أمهر الأطبّاء العراقيين والأجانب، وبأسعار مجانيّة للدوام الصباحي، وبأسعار مدعومة للدوام المسائي، وسيُغني مرضانا من عناء السفر خارج العراق".

وتابع الساعدي إنّه "قد تمّ تجهيز  المركز بأحدث التقنيات الطبيّة لتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمراجعين".

والجدير بالذكر إنّ الجهة المشرفة على المركز التخصّصي للعيون والأسنان هو قسم الشؤون الطبية التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، وهو مَن يتولى مسؤولية الإشراف والمتابعة على تطوير المركز، ويرتبط هذا المركز بمكتب المدير العام بدائرة صحّة كربلاء المقدسة.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق