قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تفقّد المتولي الشرعي في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) خلال جولة أجراها لـ(مشروع الديار الطيبة) لإسكان العوائل الفقيرة، والتابع لممثلية السيد السيستاني، من أجل الوقوف على أهمّ التطورات في العمل، والتقى الكوادر الهندسية العاملة هناك، واطّلع على آخر المستجدات في المشروع، واستوضح منهم عن كيفية سير العمل وحلّ المشاكل المتعلّقة به.

وقال مدير المشروع المهندس (أمير العكيلي) في هذا الشأن: "زار المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) مشروع الديار الطيبة لإسكان العوائل الفقيرة، واطّلع على سير الأعمال واستمع لشرح مفصّل من قبل المهندسين والمشرفين والكوادر الهندسية".

وأضاف العكيلي قائلاً: "وأبدى الشيخ بعض النصائح التي تُسهم في تذليل المعوّقات وإيجاد الحلول المناسبة لها، ومن ناحية أخرى أشاد الشيخ الكربلائي على سير العمل وجودة الأداء".

وبيّن العكيلي أنّ المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ (37) دونماً بواقع (320) وحدة سكنية، ويقع المجمّع جنوب مدينة كربلاء المقدسة، ويشهد الى جانب الوحدات السكنية تشييد مدرستيْن وجامع ومستوصف صحّي، بالإضافة الى المساحات الخضراء (الحدائق) البالغ عددها ثلاث حدائق تحيط بالمجمّع من جميع اتجاهاته.

ولفت الى أنّ المدارس التي تمّ تشييدها بمساحة (3000)م2 لكلّ مدرسة، وكلّ مدرسة تضمّ (18) فصلاً دراسيّاً و(4) مختبرات وإدارة ومكتبة، بالإضافة الى ملعب رياضي خماسي، ومركز صحي مساحته (550)م2، يتكوّن من (6) عيادات ومختبر ومركز للأشعة، كما يحتوي المجمع على مسجد بمساحة (500)م2.

ونوّه العكيلي الى أنّ المشروع بتمويل من قبل مؤسسة الإمام الرضا (عليه السلام) الخيريّة التابعة لممثلية مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في كربلاء.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق