قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

اختتمت مساء يوم أمس الثلاثاء، 2 ذو الحجة 1442، الموافق 13 تموز 2021 في رحاب الصحن الطاهر لمرقد أبي عبدالله الحسين (عليه السلام) فعاليات المسابقة القرآنية السادسة لمشروع التحفيظ الوطني، التي يُقيمها دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة.

وقد استُهلّ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت قارئ العتبة الحسينية (أسامة الكربلائي) وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق، لتأتي بعدها كلمة لمدير دار القرآن الكريم الشيخ (خير الدين علي الهادي) والتي رحّب فيها بالحاضرين، ومذكّراً بما أمر به الله (سبحانه وتعالى) بحفظ كتابه وتلاوته.

وقال الشيخ (خير الدين علي الهادي) ضمن كلمته: "إنّ دار القرآن الكريم تسعى الى رفد العالم الإسلامي بجيل يهتمّ بالقرآن الكريم، وإيصال التجربة القرآنية العراقية إلى الآخرين، من خلال صنع الشخصية القرآنية التي سيكون لها الأثر الكبير على الواقع الاجتماعي".

وشكر الشيخ (خير الدين علي الهادي) السعي الحثيث للمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) لإنجاح مشروع التحفيظ الوطني.

والمشاركون من الحفاظ والحافظات هم ممّن تمّ ترشيحهم خلال المسابقات التمهيدية التي تمّ تنظيمها في وقت سابق في مختلف المحافظات العراقيّة، حيث أفرز هذا البرنامج قدرات عالية في مجال الحفظ لثلاث مستويات وهي (5) أجزاء، و(10) أجزاء، و(20) جزء، إضافة إلى الحفظ الكامل للقرآن الكريم.

وأُقيمت المسابقة القرآنية السنوية لطلبة مشروع  التحفيظ الوطني في العراق بدورتها  السادسة بمشاركة (65) حافظاً وحافظة من مختلف المستويات العمرية ومن عدّة محافظات عراقية، وذلك في مدينة الزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، بإشراف لجان تحكيمية من ذوي الاختصاص.

هذا وسيُعلن عن النتائج لاحقاً في موقع دار القرآن الكريم.

ويُذكر أنّ دار القرآن الكريم تسعى الى تأصيل الثقافة القرآنية بين جميع شرائح المجتمع الإسلامي من خلال إقامته العديد من الأمسيات والمحافل والمسابقات القرآنية في كربلاء المقدسة وغيرها من المحافظات.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق